العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

النمسا تعرض مساعدتها على وكالة الحدود الأوروبية

عرض وزير الدفاع النمساوي هانز بيتر دوسكوتسيل على وكالة الحدود الأوروبية "فرونتكس" مساعدة بلاده بجنود أيضاً في حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

وقال دوسكوتسيل في تصريح اليوم الخميس (31 مارس/ آذار 2016) لإذاعة ألمانيا إن بلاده تستطيع خلال مرحلة أولى تقديم هذه المساعدة من خلال مدنيين ثم من خلال عسكريين.

وشدد الوزير العضو بالحزب الاشتراكي النمساوي على ضرورة حماية هذه الحدود وقال إن هناك بالفعل جنوداً على الحدود النمساوية لتأمينها وإنه يعتزم الحديث مع وزراء دفاع دول طريق البلقان بشأن تقديم دعم لوكالة "فرونتكس".

كما دافع دوسكوتسيل عن عزم بلاده البت على حدودها وبسرعة بشأن ترحيل اللاجئين القادمين إليها بشكل غير نظامي وقال إنه من المنتظر أن يرفض وبسرعة طلب اللاجئين الذين ليس لهم الحق في الحصول على حماية في النمسا وأضاف: "وهذا لا يخالف القانون الأوروبي".

وتأتي هذه الخطوة التي أعلنت عنها النمسا أمس كرد فعل على التقرير الذي أعده خبراء قانون بتكليف من حكومة فيينا والذي رأى فيه الخبراء أن إصرار النمسا على عدم قبول أكثر من 37 ألف و500 لاجئ هذا العام من دون اعتبار لأقل المعايير القانونية سيكون مخالفا للقانون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً