العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

نسيان طفل في حافلة بمدرسة الشرق الأوسط الخاصة... و«التربية» تُبلغ النيابة العامة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

30 مارس 2016

حققت وزارة التربية والتعليم مع مسئولي مدرسة الشرق الأوسط الخاصة، وذلك نتيجة الإهمال الذي نتج عنه ترك طالب في المرحلة الابتدائية بالحافلة المدرسية إلى ما بعد الدوام، مما أضطر إلى كسر الزجاج وإخراج الطالب منها وإبلاغ ولي أمره بذلك، مما كان له أسوأ الأثر على الطالب وولي أمره وأضطر إلى نقله الى المستشفى للاطمئنان على سلامته الجسدية.

وقالت «التربية» إنه تم استدعاء مدير المدرسة ومشرفة الباص وجميع من له علاقة بهذه الواقعة والتحقيق معهم وفقاً لمقتضيات النظام والقانون، للتعرف على أسباب الإهمال والتقصير بهذا الشأن، كما قامت الوزارة بتكليف فريق مختص من إدارة التعليم الخاص بزيارة المدرسة والاطلاع عن كثب على الإجراءات المتخذة من قبلها، والتأكد من مدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالحافلات المدرسية.

وأضافت الوزارة أنه بعد التحقيق تم توجيه إنذار نهائي للمدرسة وتحميلها أي مسئولية ناجمة عن هذا التقصير، أما بخصوص مشرفة الباص الأجنبية فقد تم توجيه إدارة المدرسة لاتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون العمل، وبحسب العقد المبرم معها وموافاة الوزارة بالإجراءات المتخذة بحقها للتأكد من الالتزام بتنفيذها، إضافة إلى إعفائها من الإشراف على الحافلة، والطلب إلى مشرف الحافلات المدرسية باستبدال السائق وإبلاغ شركة المواصلات بضرورة توفير حافلتين بدلاً من حافلة واحدة وذلك لتقليل الاكتظاظ وضمان وضع مريح للطلبة، كما تم ابلاغ النيابة العامة بالواقعة لاتخاذ ما تراه مناسباً.

العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:31 م

      لا تفجعوا قلب أم أخرى

      للأسف .. لازال هناك تقصير من قبل إدارات بعض المدارس الخاصة والروضات في هذا الجانب .. لا زالت صورة ذلك الطفل البريء الذي مات بمثل هذا الحادث قبل كم سنة عالقة في الذاكرة .. الله يصبر أهله ومحبيه .. الوقاية خير من العلاج .. دينار وقاية خير من قنطار علاج .

اقرأ ايضاً