العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

رئيس الوزراء مستقبلاً رئيسة جمعية «تعزيز السلام»: كل شعوب العالم محبة للسلام... والإرهاب دخيل عليها

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً رئيسة جمعية السلام الدولية‎
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً رئيسة جمعية السلام الدولية‎

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أمس (الأربعاء) رئيسة جمعية تعزيز السلام النمساوية الدولية صاحبة السمو الإمبراطوري الأرشيدوقة هيرتا مارغريت وقرينها نائب رئيس الجمعية الدوق ساندور فون هابيسبورغ وذلك بمناسبة زيارتها للبلاد، لتسليم سموه جائزة «شعلة السلام» من الجمعية التي تتبناها أسرة هابيسبورغ العائلة القيصرية العريقة للإمبراطورية النمساوية السابقة.

وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء أن كل شعوب العالم محبة للسلام وأن الإرهاب دخيل عليها وهو من صنع البشر لا ارتباط له بدين أو عقيدة فالأديان كافة حثت على التعايش بمحبة ووئام بين البشر، مشيراً سموه إلى أن شعوب هذه المنطقة مسالمة، وأن مصالح دولها مشتركة مع مصالح جميع دول العالم.

وقال سموه «إن النزوح من الدول والهجرات القسرية منها هي نتاج للإرهاب والسياسات، وقد تسببت للأسف بالإضافة إلى ذلك في صنع التوترات والتدمير وتخريب البلدان وأثرت سلباً على مستقبل الشعوب».

وأكد سموه أنه حتى السياسات وإن تباينت واختلفت فإنه يجب التوفيق بينها حفاظاً على مصالح الدول والشعوب.

وأعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن الاعتزاز بتسلم جائزة (شعلة السلام) والتي تؤكد على متابعة الهيئات والمؤسسات الدولية المتخصصة للجهود التي تبذلها مملكة البحرين في مجال العمل الإنساني لدعم السلام وتوثيق العلاقات الإنسانية بين شعوب العالم.

العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً