العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

العسومي يفتتح "أكاديمية الشباب والرياضة" بمدرسة عبدالرحمن كانو

لاكتشاف المواهب الرياضية بكرة القدم والطائرة والسباحة

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

افتتح نائب رئيس النادي الأهلي السابق عبدالوهاب العسومي أكاديمية الشباب والرياضة لاكتشاف المواهب الرياضية التي ستقام بمدرسة عبدالرحمن كانو تحت إدارة وإشراف المدرب الوطني عبدالجليل العرادي في لعبة كرة القدم والكرة الطائرة والسباحة.

وأكد العسومي أن "أكاديمية الشباب والرياضة" تسعى لتطبيق رؤية مملكة البحرين المستقبلية والطموحة لتنشئة جيل رياضي جديد من الرياضيين، مشيراً إلى أن رؤية الأكاديمية تتطلع إلى اكتشاف المواهب الرياضية الناشئة، والإسهام في ترسيخ الثقافة الرياضية في مملكة البحرين باعتبارها ثقافة تتوارثها الأجيال.

وأضاف " مهمتنا جعل أكاديمية الشباب أكاديمية نخبوية لتنشئة وتكوين رياضيين متميزين، وتحويل الأحلام الرياضية للشباب إلى حقائق ملموسة بمرافق ذات جودة عالية ونظام تربوي رياضي، وخلق توازن بين التدريب الرياضي عالي المستوى والتربية الاجتماعية المكثفة والشاملة التي تمنح الطلاب الدعم اللازم لتحقيق النجاح والتفوق".

وأوضح العسومي بأن أكاديمية الشباب والرياضة تهدف إلى اكتشاف المواهب الرياضية وتطويرها، وتحقيق التفوق الرياضي على مستوى المملكة، وتوفير بيئة تعليمية رياضية وفكرية واجتماعية وتربوية استثنائية، وخلق اهتمام بالرياضة في أوساط المجتمع البحريني.

وأكد العسومي بأن الأكاديمية تتطلع بأن تكون واحدة من أفضل الأكاديميات على مستوى مملكة البحرين، من خلال استقطابها لكوكبة من أفضل المدربين على الساحة الرياضية في لعبة كرة القدم والكرة الطائرة والسباحة.

وعلى الصعيد ذاته، أكد المدرب الوطني جليل العرادي بأن أكاديمية الشباب والرياضة قد استأنفت العمل وباتت جاهزة لاستقبال الناشئة من كلا الجنسين بمدرسة عبدالرحمن كانو بمنطقة سلماباد التي توفر بيئة مثالية ورائعة لاحتضان الناشئة وفق منهج تدريبي وتعليمي متميز.

وأضاف العرادي " تفتح أكاديمية الشباب والرياضة ذراعيها لاستقبال جميع المواهب الرياضية الصاعدة لصقل قدراتهم وتطويرها في ألعاب كرة القدم والكرة الطائرة والسباحة، لتنشيء جيل جديد من الرياضيين مهيأ وفق أسس علمية وتربوية سليمة، من خلال التركيز على التربية قبل الرياضة، وتغذية الأندية المحلية بأفضل اللاعبين"، مؤكداً بأن اللاعب الذي سيسجل في الأكاديمية سيحصل على التجهيزات والتغذية والفحص الطبي ومجموعة من الخدمات الأخرى المتميزة.

وأوضح العرادي أن الأكاديمية بدأت باستقبال العديد من طلبات أولياء الأمور الراغبين في تسجيل أبنائهم، خصوصاً وأن الأكاديمية تعتبر الأولى من نوعها التي تهتم بتنشئة اللاعب الناشئيء من الناحية التربوية والرياضية في آن واحد لبناء جيل يوفق بين التحصيل الدراسي والتفوق الرياضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً