العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

"جيبك" تنظم محاضرة "مهارات التواصل في بيئة العمل" لموظفيها

مشاركة موظفي الشركة في محاضرة
مشاركة موظفي الشركة في محاضرة "مهارات التواصل في بيئة العمل" وفي الإطار حميد أحمد حسين

نظّمت أكاديمية القيادة والتعلم بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) محاضرة تحت عنوان "مهارات التواصل في بيئة العمل"، قدمها رئيس وحدة العلاج النفسي بمستشفى الطب النفسي، حميد أحمد حسين، وذلك بحضور ومشاركة عدد كبير من موظفي الشركة ومسئوليها.

وفي بداية المحاضرة، تقدم حميد بالشكر والتقدير لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات على هذه الاستضافة، وثمن في هذا الإطار الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة الشركة من أجل نشر التوعية ليس في أوساط موظفي الشركة فحسب بل حتى في المجتمع نفسه.

وقد تطرّق حميد خلال المحاضرة إلى العديد من المواضيع المهمّة الخاصّة بمهارات التواصل والتعامل مع الآخرين، موضحاً بأن الاتصال في بيئة العمل يعتبر أحد المكونات الأساسية للعمل الإداري، فالموظف يقضي ما يقرب من 70 في المئة من وقته في الاتصال ما بين القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع، حيث بينت الدراسات أن 85 في المئة من نجاح عمل الموظف مرتبط بمهاراته في الاتصال مع الآخرين. ويهدف الاتصال في بيئة العمل إلى نقل وتبادل المعلومات، إضافة إلى تحريك سلوك الموظفين وتحفيزهم للعمل بما يضمن جودة الأداء، كما تطرق المحاضر إلى أهمية مراعاة الفروق العمرية بين الموظفين، حيث أظهرت أحدث الدراسات أن معظم الشركات تضم أربعة أجيال من العاملين، ولهذا يجب أن تلبي بيئة العمل رغبات واحتياجات الجميع.

كما تمّ خلال المحاضرة إلقاء الضوء حول كيفية اختلاف التوقعات واختلاف ردود الأفعال وربط الافتراضات والتوقعات بالتواصل مع زملاء العمل، وقد عرّف حميد مفهوم التعامل مع المجموعة على أنه الحاجة للانتماء والتفاعل مع الآخرين مع القدرة على ضبط النفس بتشكيل علاقة داخلية بين الإنسان ونفسه.

وبهذه المناسبّة، صرح رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري، بأن مثل هذه المحاضرات التوعوية من شأنها أن تُسهم إلى حدٍ كبير في توعوية موظفي الشركة، مقدماً الشكر الجزيل لحميد أحمد على حُسن الإعداد والتقديم الذي تميزت به الجلسة التفاعلية فضلاً عن المعلومات الثرّية التي حفلّت بها والتي استفاد منها المشاركون بدرجة كبيرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً