العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

الإفراج عن رجلي الدين المشعل وحميدان بعد استدعائهما أمس

قال الحقوقي الشيخ ميثم السلمان لـ «الوسط» إن رجلي الدين رئيس المجلس العلمائي المنحل السيد مجيد المشعل والشيخ علي حميدان أفرج عنهما بعد استدعائهما إلى مركزي شرطة النعيم ومدينة حمد الجنوبي صباح أمس.

وذكر السلمان أن حميدان خرج أولاً من مركز شرطة مدينة حمد الجنوبي بعد التحقيق معه بشأن تدخله في شئون قيِّم المسجد الذي يقيم فيه صلاة الجماعة، مشيرا إلى «‏خروج المشعل من مركز شرطة النعيم بعد نفيه تهمة التحريض على كراهية النظام على خلفية تطرقه في صلاة يوم الجمعة لتقرير مقرري الأمم المتحدة حول أوضاع حقوق الإنسان في ‫البحرين».

وتأتي هذه الاستدعاءات بعد قرابة شهر من سلسلة استدعاءات سابقة، شملت استدعاء إمام الجمعة في جامع الإمام الصادق في الدراز الشيخ محمد صنقور للتحقيق يوم الأربعاء (24 فبراير/ شباط الماضي)، في مركز شرطة البديع، وقبله بيومين تم استدعاء الشيخ جاسم الخياط إلى مركز شرطة الحورة في (22 فبراير2016). ووجهت النيابة العامة إليه تهمة التحريض على كراهية النظام وازدرائه علناً على خلفية خطاب ألقاه خلال صلاة يوم الجمعة قبل أسبوعين من الاستدعاء المذكور.

كما يأتي استدعاء صنقور بعد قرابة الأسبوع من استدعاء مماثل وُجّه إلى رئيس المجلس العلمائي المنحل السيد مجيد المشعل، حيث أطلقت النيابة العامة سبيله ظهراً في اليوم ذاته (15 فبراير الماضي) بضمان محل إقامته، بعد التحقيق معه بتهمتي التحريض والتجمهر.

وكانت السلطات الأمنية استدعت السيد مجيد المشعل، للتحقيق في مركز شرطة الحورة، والذي بدوره أحاله إلى النيابة العامة، حيث تم التحقيق معه وقتها بحضور المحامية زهراء مسعود.

العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً