العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ

جناحي: نتطلع لوصول إبداعات المرأة البحرينية للعالمية بعد نجاحها محليّاً

أحلام جناحي
أحلام جناحي

تطلعت رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية، أحلام جناحي، إلى وصول إبداعات المرأة البحرينية إلى العالمية، وذلك بعد تحقيقها نجاحاً كبيراً على المستوى المحلي.

جاء ذلك على هامش افتتاح المعرض والملتقى العالمي لسيدات الأعمال، يوم أمس (الإثنين)، في فندق «فور سيزونز البحرين» الذي أقيم تحت رعاية قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة. ويستمر المعرض حتى يوم غدٍ الأربعاء (30 مارس/ آذار 2016).

وقالت جناحي، في تصريح إلى «الوسط» إن إقامة المعرض والملتقى تأتي في إطار تشجيع تبادل الخبرات المحلية والخارجية. وذكرت أن المعرض والملتقى يقام في وقت تشهد فيه الدول تحدياً اقتصادياً بسبب انخفاض أسعار النفط، وهو ما حدا بهم للتفكير في البحث عن آفاق جديدة للخروج من هذا التحدي، من خلال استقطاب سيدات أعمال ورجال أعمال من مختلف الدول الخليجية والعربية، واستعراض بعض التجارب البحرينية في مجال الاستثمار.

وقالت إن العارضين من مختلف الدول الخليجية، إلى جانب السودان والجزائر ومصر وتركيا، مثمنة دعم ومساندة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم لمثل هذه الفعاليات الهادفة للارتقاء بالمرأة البحرينية، معتبرة حضورها الشخصي للمعرض دليل على اهتمامها وحرصها على مثل هذه الفعاليات.

وأكدت رغبتهن في الجمعية في أن تخرج المرأة البحرينية وتتمكن من الاستثمار في مختلف الدول الخليجية والعربية وحتى العالمية.

هذا، وشهد الملتقى محاضرات تفاعلية شاركت فيها سيدات أعمال من مختلف القطاعات التجارية.

إلى ذلك، رصدت «الوسط» وجود تنوُّع في الأنشطة والمجالات المشاركة في المعرض، ومن بين الأنشطة الأزياء والحلويات والتصميم الداخلي والجرافيكي والأثاث والديكور، إلى جانب مجالي الصحة والجمال. والتقت «الوسط» بالقائمين على شركة هلا خليجية، وهي شركة عمانية تعمل في مجال الدعاية والإعلان، تُشارك في المعرض للترويج للحلوى العمانية، وصناعة السفن والفضيات.

وقال سعيد الخروسي، إنهم وفدوا إلى البحرين للمشاركة في المعرض والترويج لثلاث صناعات عمانية أصيلة، لم تتدخل فيها أيدٍ أخرى، وهي الحلوى والسفن والفضيات، والأخيرة تتمثل في صناعة الخناجر. وعن سبب اختيارهم لهذه الصناعات الثلاث، قال: «اخترنا الصناعات التي تمثل الوطن وتعود إلى تاريخه القديم، وما فيه أصالة عمانية».

وذكر أن عمان لديها مصانع تقليدية للسفن، يعمل فيها عمانيون، وكذلك صناعة الخناجر والحلوى. وأكد أن الحلوى البحرينية لها تاريخها ومميزاتها، وكذلك الحلوى العمانية.

وأبلغ السيد غانم «الوسط» بأن محافظة دمياط المصرية، تعد من أكثر المحافظات العاملة في مجال صناعة الأثاث، مؤكداً أنهم يعملون على ابتكار تصاميم تأخذ طابعاً قديماً وحديثاً في آن واحد، بحيث يمزجون أصالة الماضي بالحاضر.

العدد 4952 - الإثنين 28 مارس 2016م الموافق 19 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً