العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ

طبيب المتوفى بجرعة الكيماوي الخاطئة غادر البحرين والممرضات نبّهنه ورفض تعديلها

المرحوم عبدالله الأحمدي
المرحوم عبدالله الأحمدي

أفادت مصادر مقربة من المواطن المرحوم عبدالله الأحمدي (65 عاماً)، الذي توفي قبل أسبوع بسبب خطأ طبي في قسم علاج الأورام بمجمع السلمانية الطبي، تمثل في إعطاء المتوفى جرعة تعادل 10 أضعاف ما يُفترَض أن يُقدَّم له، أنها علمت أن «الطبيب المعالج وهو غير بحريني غادر البلاد منذ أيام ومن غير المعروف إذا ما كان سيعود مرة أخرى أم لا، وخاصة أنه لم يمضِ على تعيينه في وظيفته في السلمانية إلا أشهر قليلة».

وأضافت «عرفنا أيضاً أن الممرضات المقيمات في قسم الأورام في مجمع السلمانية الطبي نبّهن الطبيب إلى أن جرعة الكيماوي التي قررها للمتوفى مختلفة كثيراً عمّا يُصرَف لمثل هذه الحالات عادة، غير أنه أصرّ على ما كتبه للجرعة ورفض تغييرها، رغم مراجعة الممرضات له، بحجة أنه تناقش مع زميله الاستشاري الآخر الذي هو من جنسيته ذاتها بشأن الجرعة التي وقّع عليها، ووافقه الرأي في ملاءمتها للمريض، ولا ندري إذا كان القانون يجيز للممرضات رفض صرف دواء وقّع عليه الطبيب وأصرّ عليه أم لا».


تفاصيل جديدة في قضية «متوفى الخطأ الطبي» بـ «السلمانية»...

الطبيب الأجنبي غادر البحرين والممرضات نبّهنه للجرعة الزائدة ورفض تعديلها

الوسط - حسن المدحوب

أفادت مصادر مقربة من المواطن المرحوم عبدالله الأحمدي (65 عاماً)، الذي توفي قبل أسبوع بسبب خطأ طبي في قسم علاج الأورام بمجمع السلمانية الطبي، تمثل في إعطاء المتوفى جرعة تعادل 10 أضعاف ما يفترض أن يقدم له، أنها علمت أن «الطبيب المعالج وهو غير بحريني غادر البلاد منذ أيام ومن غير المعروف إذا ما كان سيعود مرة أخرى أو لا، وخاصة أنه لم يمضِ على تعيينه في وظيفته في السلمانية إلا أشهر قليلة».

وأضافت «عرفنا أيضاً أن الممرضات المقيمات في قسم الأورام في مجمع السلمانية الطبي نبهن الطبيب إلى أن الجرعة التي قررها للمتوفى مختلفة كثيراً عمّا يصرف لمثل هذه الحالات عادة، غير أنه أصر على ما كتبه للجرعة ورفض تغييرها، رغم مراجعة الممرضات له، بحجة أنه تناقش مع زميله الاستشاري الآخر الذي هو من جنسيته ذاتها بشأن الجرعة التي وقع عليها، ووافقه الرأي في ملاءمتها للمريض، ولا ندري إذا كان القانون يجيز للممرضات رفض صرف دواء وقع عليه الطبيب وأصر عليه أم لا».

ولم يكمل المتوفى عبدالله الأحمدي أسبوعاً واحداً في مستشفى السلمانية حتى وافاه الأجل بعد الجرعة الخطأ التي قررت له من قبل الطبيب المعالج، حيث بدأ العلاج بتاريخ 15 مارس/ آذار الجاري (2016)، وتوفي في 20 من الشهر ذاته، بعد أن دخل في غيبوبة بسبب قوة الجرعة التي كتبت له.

إلى ذلك، قال صديق للمتوفى إن «جرعة العلاج الكيماوي للمرحوم يفترض أن يكون مقدارها 15 مليغراماً، في حين كتب له 150 مليغراماً، أي 10 أضعاف الجرعة المحددة»، مشيراً إلى أن صديقه أصيب في اليوم الأول الذي بدأ فيه رحلة العلاج من مرض السرطان، إذ إن الجرعة التي أعطيت له تسببت في وفاته، على الرغم من أنه لم يكن يعاني من أية مشكلات في القلب أو الكليتين، وهو ما أثبته فحص دقيق أجري له قبل تحديد الجرعة التي يحتاجها للعلاج.

وأضاف أن «جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء والحكومة يوفرون مشكورين مبالغ ضخمة للقطاع الصحي في البلاد، من أجل العناية الصحية للمواطنين، وسمو ولي العهد يحرص على تقديم البعثات الجامعية للمتفوقين سنوياً، ولكن نرى في المقابل أن هناك إهمالاً من بعض الكوادر الطبية في المستشفيات الحكومية، وما حالة صديقي إلا واحدة من نتائج هذا الإهمال».

وتابع الصديق أن «الفقيد اكتشف إصابته بالمرض قبل نحو 3 أشهر، وزار أحد المستشفيات، قبل أن يتوجه إلى مجمع السلمانية الطبي، وهو أب لولدين و3 بنات، وكان له حضوره الاجتماعي، سواء بين أهله أو معارفه، الصغار منهم والكبار، ووصفه بأنه شخصية تحب الجميع، وذات أخلاق عالية، وحسنة المعاملة مع الكبار والصغار».

يذكر أن رئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي جاسم المهزع ذكر في تصريح لـ «الوسط»، يوم أمس الأول (السبت)، أن «التحقيق لايزال مستمراً في موضوع وفاة المواطن المذكور، بسبب ما ذكر أنه خطأ طبي في قسم علاج الأورام بمجمع السلمانية الطبي»، معلناً أن «التحقيق يجري وفق الأصول الصحية، وتم الاستماع إلى أقوال الطاقم الطبي المعني بالحادثة».

وأضاف المهزع «نحن إلى الآن لم ننتهِ من إجراءات التحقيق، ولكن في حال ثبت وجود حتى لو شبهة بسيطة بوجود خطأ طبي، فإننا نقوم فوراً بتحويل الموضوع إلى الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية».

من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مريم الجلاهمة لـ «الوسط» إن «هذا الموضوع لايزال عند وزارة الصحة حتى الآن ولم يحوّل إلى الهيئة، ونحن ننتظر الوزارة أن تنتهي من تحقيقها وتحوّل لنا القضية ونبدأ بعدها بمباشرة التحقيق باعتبارنا جهة مستقلة».

وأضافت أن «الإجراء المتبع أن تستكمل الوزارة تحقيقها وتحوّل القضية للهيئة إذا ما ثبت أن هناك بالفعل خطأً طبياً، وعندها تباشر الهيئة التحقيق، حيث تختص بالتحقيق لجنة التأديب الخاصة بالأطباء وتتكون من 15 طبيباً ممثلين عن كل الجهات الحكومية والخاصة بما فيهم جمعية الأطباء البحرينية».

وأكملت الجلاهمة «ويمكن للهيئة أن تباشر التحقيق مباشرةً إذا ما تقدّم الشخص أو أهله بالشكوى مباشرة للهيئة، كما تنظر الهيئة في القضايا المحولة لها من المحاكم باعتبارها الجهة المخولة قانونياً وفنياً للتحقيق في الأخطاء الطبية واعتبارها جهة مستقلة يشرف عليها المجلس الأعلى للصحة، وترفع جميع نتائج اللجان التأديبية أمام المجلس الأعلى للصحة لاعتمادها». وختمت بالقول: «كما توجد لجان تأديبية للتمريض ولجان للصيادلة وأخرى للمهن المعاونة، ويحوّل الخطأ الطبي إلى اللجنة المعنية بحسب الفئة الوظيفية المرتكبة الخطأ».

العدد 4951 - الأحد 27 مارس 2016م الموافق 18 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 173 | 10:42 م

      دى مسؤليه رئيس القسم . كيف يسمح لطبيب اشعاعى بأعطاء جرعه كيماوى
      من المؤكد ان طبيب الاشعاعى ليس له علاقه ولا خبرة بالجرعات الكيماويه
      كيف يسمح رئيس قسم الاورام بوجود طبيب اشعاعى فى قسم الكيماوى
      رئيس القسم هو الذى يتحمل المسؤليه كامله

    • زائر 172 | 3:42 ص

      الغريب أن الطبيب ومسؤله اختصاصههما علاج إشعاعي
      بينما عملهما في العلاج الكيماوي
      فمن المدان في هذه الحالة؟
      هناك الكثير من الحقائق ويجب عدم الاستعجال في إصدار تُهَم قد يُظلم فيها أناس قد يكونوا أبرياء أوعليهم جزء من المسئولية

    • زائر 170 | 9:34 ص

      الموت بخطأ طبي اهون من دكتور يقول للمريض تعال عندي العيادة وراح اعالجك بشكل افضل من مستشفى السلمانية .. ويخليها يموت بشكل بطيئ في المستشفى نفس ما حصل لأبوي !

    • زائر 169 | 7:22 ص

      لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
      وآنا من ياخذ حقي من الدكتور الوافد سنة وسبعة شهور يعطيني جرعات في الوريد على إعتبار إن إنتشر السرطان في العظم وماكنت أدري إلا عقب تسفير الدكتور من البحرين وتحويلي على دكتور ثاني غير الحالة النفسية إلا صادتني والألم من بعوضني

    • زائر 168 | 12:27 ص

      أمي الله يرحمها برحمته الواسعة قتلوها في مستشفى السلمانية راحت ليهم تمشي وللعلم أمي أول مرة ترقد بالمستشفى أوهموها انهم يعالجونها وسوو عليها تجارب نشوفها اليوم بشكل ويوم ثاني حالتها أسوأ وهكذا لا والقهركانوا يقولون ليها ماتبين تروحين البيت يازعم هم يعالجونهالين ماوصلوها العناية لين مافارقت الحياة كان الله في عونها والله ياخذ حقها من الدكاترة إللي ظلموها وقتلوها حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم

    • زائر 165 | 2:31 م

      الله يهداهم الممرضات خبره وخبره على خرطي . المفروض ما يقبلون يعطون هالجرعه الا بعد عرضها على استشاري اخر . يجب ان تأخذ الممرضه موقفا حازما ايضا

    • زائر 164 | 1:50 م

      لم الاستغراب من سفره؟
      ربما انه حتى ليس حتى بطبيب و انما ممن موضعوا محل الكفاءات المبعده قسرا لأسباب سياسيه.

    • زائر 163 | 1:42 م

      على البرلمانيين سؤال واحد فقط لمسؤليين الصحة
      وهو: كم طبيب بحريني تم تدريبه في اختصاص طب الاورام الذي ادى الى وفاةهذا المريض (وليس العلاج الاشعاعي) في خلال الثلاثين السنة الماضية. ونحن هنا لا نتكلم عن الدورات والمؤتمرات التي يذهب لها المسؤلون ورؤساء الاقسام للسياحة. بل نتكلم عن تدريب طبي متخصص. سيكون الجواب صدمة شديدة للرأي العام. اذ ان الجواب هو: يتأرجح بين صفر او واحد.. ولو اخذنا المعايير العالمية سيكون صفر.(كم يجب ان يموت قبل ان تتحرك الوزارة)

    • زائر 162 | 1:24 م

      ولد العوضي

      تعبنه وانقول بس توظيف أجانب والبحرينيين بلا وظيفه حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 161 | 1:14 م

      مواطن

      من خلال قضايا الأخطاء الطبية الكثيرة في وزارة الصحة والتي راح ضحيتها الكثير من أبناء الوطن وغيرهم نقول لكم نعم يوجد لوبي في الوزارة شغلتهم فقط التبرير وخلق الاعذار وقلب الطاولة علي اهل الضحية وتبرئة المتسبب وسوف ترون فقط انتظروا .

    • زائر 160 | 11:39 ص

      و

    • زائر 159 | 11:00 ص

      خيرها لغيرها

      اولا اشلون طلع من الديرة اذا ما عنده اجازة لان اي موظف اجنبي لما يغادر يساله موظف الجوازات عن الاجازة .
      ثانيا مثل ما قال احد الاخوة في رده ان هناك بعض. الاجانب سواء العرب او غيرهم يسافر له بالسنة ويرجع ويعمل في نفس العمل خاصة في الدوائر الحكومية . انا اعمل في مدرسة حكومية عمدنا مدرس عربي غاب الفصل الاول كله رجع مع بداية الفصل الثاني وحاول مع وزارة التربية لا جاعه وفعلا رجع الى العمل وفي نفس المدرسة ولو بحريني عايب عن العمل ١٠ بدون عذر جان فنشوه المشتكى لله

    • زائر 157 | 9:34 ص

      و تتكرر الأخطاء و لا من رقيب؟؟؟

      قبل ما يقرب الثلاثة شهور انتقلت الوالدة الى رحمة الله ، بسبب انها عملت عملية بالظهر في الخارج ، علماً بأنها تستخدم حبوب الوارفرين لسيولة الدم و تم ايقافه فترة العملية و تكللت العملية بالنجاح و عند رجوعنا الى ارض الوطن ذهبنا بها السلمانية و اخبرنا الدكتور بحالتها و أعطيناه التقرير عن وضعها و انها لا تستخدم الوارفرين و هل يمكنها استخدامه ، فأخبرنا بأن وضعها الصحي ممتاز !!! و انها ليست بحاجة أساساً لإستخدامه !؟؟ و بعد أسبوع اصابتها جلطة و انتقلت الى رحمة الله :(

    • زائر 156 | 8:55 ص

      الأخطاء الطبية

      في مقالة علمية وجدت ان ما بين 210 الف الى 440 الف امريكي يصيبه خطأ طبي ممكن تفاديه سنويا (ثالث سبب وفاة في الولايات المتحدة). الطبيب انسان ويخطأ. هذا شيء صعب لأي انسان يذهب ليتعالج ان يتفهمه. احسن الدكاترة تغلط. اهمال الطبيب المعني في المقال يجب محاسبته خصوصا ان حياة انسان راحت. لكن بغيت اوضح ان محاسبة هالانسان ما بتحل المشكلة الاكبر وهي الاخطاء الطبية. المشكلة مشكلة نظام (سيستم) اكثر من ماهي مشكلة انسان معين. اهم خطوات هي عمل اجرائات وقائية تمنع حدوث الخطا المعين والشفافية. شكرا. طبيب بحريني

    • زائر 154 | 8:28 ص

      الحكومة ارادت هذا وهكذا تريد ان تجري الامور . ولا يهمها المجتمع هي فقط تهتم شويه اعلاميا ومن ثم التطبيل على القضية ثم يلفها النسيان .

    • زائر 153 | 8:24 ص

      الطبيب يا جاء بواسطه يا مزورالشهادة

      الطبيب يا جاء بواسطه يا مزورالشهادة
      وحدة من الثنتين

    • زائر 152 | 7:52 ص

      والوالد الله يرحمه قتلته دكتور مجنسة ولا صار شي ولا هم يحزنون ، مستشفى السلمانية يعني مقبرة حقيقية للمرضى ، وبعد إللي صار للوالد الله يرحمه مستحيل أروح للسلمانية ، دكتور يفهم ما في ومستحيل أسلم روحي لهم

    • زائر 151 | 7:51 ص

      متعين منذ اشهر وغادر في اجازة؟ كيف يحصل اجازة ومتوظف من اشهر فقط!!!

    • زائر 150 | 7:48 ص

      يعني هربوه عن لا يتحمل المسئوليه وينكشف المستور ..قالوا ليه إلحق ع عمرك لا تتورط واتورطنه معااك

    • زائر 148 | 7:19 ص

      رسالة شكر

      تحية اجلال وشكر وتقدير الى الدكتورة ... الشيراوي لوماهي ماحد عرف مرض ابنتي حتى السلمانية ماعرفو مرضها على الرغم امسوين اليها تحاليل والدكتوة ...مجرد فحص بسيط وعرفت مرضها بالمضاد الحيوي
      خسارة عليها تقاعدت

    • زائر 145 | 6:37 ص

      قلناها انه شرد والممرض من نفس الجنسية ماله علاقة بالقسم ولا خبرة ولا حتى فكرة لكن م... موديته هناك يقصب الناس ويتعلم فيهم.

    • زائر 144 | 6:14 ص

      آيي والله

      صدقت يا خوي

    • زائر 143 | 6:08 ص

      التحقيق راح يطول لين تنسى الناس السالفة و الدكتور اللي شرد بيوظفون مكانه عشرة من جنسيات مختلفة اهم شي ان ما يكون بحريني

    • زائر 142 | 6:05 ص

      جايبين خبراء بشهادات مزورة و معطلين الخبرات الوطنية

    • زائر 139 | 5:12 ص

      حرام

      نطالب بإرجاع للاطباء البحرينيين افضل من الاجانب حرام الا قاعد يصير في الديرة امي توفيت بسبب الدكاترة الاجانب وكل يوم ناس تتوفى بسببهم حالات واايد غير معلن عنها تموت على يدهم لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    • زائر 135 | 4:36 ص

      يجب

      يجب اعادة تقييم لكل الاطباء الاجانب في السلمانية فبعضهم لديه شهادات مزورة وفي مثل هذه الحالة على سعادة الوزيرة ان تخرج للناس وتصرح للناس

    • زائر 138 زائر 135 | 5:09 ص

      ابومحمد

      اليش الدكتور هرب انه اعتقد بانه احد ماساعده على ان يهرب مستحيل يهرب لحاله

    • زائر 134 | 4:35 ص

      طبعا الحال من بعضه حيث في امتحانات الوزارة ولا ....ينجح اما ربعهم فتوظيف وترقيات بلا امتحانات ولا هم يحزنون حتى تصير وزارة التربيه مثل .... مثل ماقال اللي ما يتسمى ولا ...
      الوضع في الصحه نفش الشي اي طبيب ممكن يتوظف دون السؤال عن صحة شهادته اهم شي يملون فراغ الدكاته ....عقاب لهم على ايام الدوار ويقول لك السنه مهمشين في العراق مهمشين احنا قابلين بنص حقوق السنه في العراق

    • زائر 133 | 4:03 ص

      مسسسسخرة
      فشلتونا

    • زائر 132 | 4:00 ص

      شنو نتوقع يصير حال المواطن اذا الشوريين ما عندهم موضوع يناقشونه و البرلمانيين يناقشون تفلة المواطن (الله يعزكم الله )

    • زائر 131 | 3:59 ص

      عجل وين الانتربول، بس على الشباب اللي مو محلي استقرار لا في الوطن ولا خارجه، حسبنا الله ونعم الوكيل، والله يرحمه ويسكنه فسيح جناته، والله يأخذ الحق

    • زائر 129 | 3:43 ص

      أطباء التزوير

      كثرة في الاوانه الاخيرة انتشار الجامعات الوهمية ، ليش نستبعد ان شهادته مزور.

    • زائر 128 | 3:37 ص

      ماشاءالله عليكم

      شال علية والله انكم مسخرة أكيد أسمة بردووة!!؟؟

    • زائر 127 | 3:33 ص

      باين الدكتور توه جاي البحرين و للحين ما عرف السيستم عدل يحسب في احد بيحاسبه ما يدي ان السالفة خراطة

    • زائر 126 | 3:32 ص

      توه متوظف جديد

      و الدكاترة البحرنين العاطلين ما تأخذونهم ديرة العجايب

    • زائر 125 | 3:28 ص

      جرعه كيمياوية

      معلومه ان بعض الأطباء الغير بحرينين وللاسف يغادرون البحرين ولمدة سنين او اقل يرجعون في نفس الوظيفه وفي نفس المكان انا اعرف شخصيا أطباء يسافرون الى بلدهم لمدة سنين يرجع يدخل نفس الوزاره لماذا هذا التميز والأفضل ان يكون أبناء بلدي لهم الاولويه ممرضات يذهبون الى بلدهم ويرجعون على نفس الراتب اجانب أعمارهم تتجاوز اكثر من سبعين سنه ويجدد عقدهم سنويا لا يستطعون العمل ولا حمل المسؤوليه كبار في السن اي قانون يجدد لهم وكل هذا تقصير من وزارة الصحه

    • زائر 124 | 3:26 ص

      نواف

      اليس يجب سجن الطبيب ومحاكمته على هذه الجريمة

    • زائر 123 | 3:26 ص

      أبو ناصر

      الله يستر كان ما يرجعون الطبيب ويرقونه بعد

    • زائر 122 | 3:25 ص

      يا ساتر

      تدخل صاحي وتطلع مريض
      تدخل مريض وتطلع ميت

    • زائر 121 | 3:24 ص

      أنت المسؤول يا وزير الصحة.

      الأطباء البحرينيين من الطائفتين الحبيبتين بعضهم في السجون و الباقي مفصولين و جايبين أطباء إسم على ورق (طبيب) يعملون تجارب على البحرينيين و رواتبهم بالحوافز أكثر من 4آلاف دينار والله الديره صارت غريبه . حتى لم يذكروا إسم الطبيب وجنسيته صدقوني لو كان الطبيب بحريني راح يذكرون إسمه و صورته بالألوان و يقولون تعمد في قتل المريض. أما الطبيب الذي هرب راح يرجع بإسم و جواز غير.

    • زائر 155 زائر 121 | 8:35 ص

      صحيح .. حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 120 | 3:22 ص

      شنهو ذي
      قتل الريال و سافر انزن وبعدين؟ بس خلاص يعني انتهى الموضوع؟ اقول سافر و لا شرد؟

    • زائر 119 | 3:22 ص

      طبيب المتوفى غادر

      غادر ولم يعد
      ......وليسى هرب هذه وزارة الصحة حرام والله أطباء اكفاء في عملهم بحرينين اقسم بالله ان الأطباء البحرنين مميزين في العلاج ولكن للاسف سجون وعذبو أشد العذاب وطردو من أعمالهم هم اكفاء بالفعل ولكن هم حاليا في ارقى المستشفيات في البحرين ولهم سمعتهم دعو الأجنبي الذي لا يخدم بلدي

    • زائر 118 | 3:21 ص

      لو في بلد غير ان جان صارت فضيحة و استقالوا وزراء
      بس هني كل الأمور طيبة و لحد يخاف

    • زائر 117 | 3:19 ص

      كالعادة المسؤلين في وزارة الصحة غير مسؤلين عما يحدث

    • زائر 116 | 3:18 ص

      بسيطة جيبوا اجانب زود
      غيره بداااله
      و المواطن آخر الاهتمامات حتى و ان تكلف الموضوع حياته

    • زائر 115 | 3:17 ص

      ماذا يحث في مستشفي السلمانية هذا الصرح الطبي الكبير الذي يعتير مفخرة للبحرين من كوادر طبية وطنية مؤهلة من أطباء وفنيين علي اعلي المستويات ومبان ومعدات واجهرة علي احدث طراز ... اما الآن يبدو ان هناك ازمة في ادارة المستشفي علي جميع المستويات .عندما يوكل الامر لغير أهله تحدث المصائب
      أَمَرَ صلى الله عليه وسلم بأن يُؤْكَل كُلُّ أمر إلى من هو أهله، وقال “إذا وُسِّدَ الأمرُ إلى غير أهله فانْتَظِرِ الساعةَ”.

    • زائر 114 | 3:14 ص

      هذا .......الجنسية وللعلم متزمتين ونافخين الخشم بس الشره مو عليهم ......

    • زائر 113 | 3:01 ص

      هذا من شكلة كأنه جاي من الباطنية في مصر والاكيد لاعنده خبره ولاعنه شهادة. .وأشكال هالطبيب البلد مليانه..الحمدلله لحقت على والدتي بعد ماتبهدلت بسبب نقل دم الله أعلم كان فاسد أو دم بشر...بعد فوات الفوت ماينفع الصوت.

    • زائر 111 | 2:29 ص

      تقديم شكوى

      اني مريضة أورام وقد تقدمت بشكوى في مكتب الشكاوي... حيث تم تعيين طبيب عربي ..لم يمكث في وظيفته٣ أشهر حيث تم إرجاعه لبلده لعدم كفاءته...
      وانا أتساءل كيف تم تقييم الطبيب للوظيفة؟

    • زائر 109 | 2:27 ص

      لن يعترفوا بخطئهم فالديرة ماشية جدي.
      ليش احنا في أوربا لكي يقدم الوزراء استقالتهم

    • زائر 108 | 2:23 ص

      إنا لله وإنا اليه راجعون...وبس انتهت المسألة...قتل وهرب وسكت المسئولون..أأصبحت روح المواطن رخيصة لهذه الدرجة... للأسف عقول مغيبة وقطاع طرق يُستوردون وأسفاه على هذا الوضع...!!!!

    • زائر 106 | 2:21 ص

      ابويي الله يرحمه
      بعد اللعام عطوه جرعة زيادة في الكيماوي وظل في غيبوبة وما اخد أسبوعين وهو في السلمانيه وتوفى
      كل من لهمال و زيادة الجرعة حتى دم ما حطو إليه
      لكن ما أقول إلا حسبي الله عليهم ونعم الوكيل

    • زائر 105 | 2:17 ص

      هلا

      هذه مشكلة الأجانب في بلدنا .. لا بد من ملاحقة الطبيب بالانتربول والتحقيق معه ومحاسبته لأن هروبه ربما يكشف عن ..

    • زائر 104 | 2:14 ص

      زائر

      مستشفى السالمنية كله أخطاه يحتاج الى استشاريين خبراء في الطب
      ويحتاج الى الكفأة في العلاج لن أروح الناس مو لعبه يلعب بها كل من هب ودب وانصح الوزير المحترم الى اتخاذ الا جرات الازمه في كل الاخطاء الموجودة والعلاج والاهتمام ال

    • زائر 103 | 2:12 ص

      نحن المواطنين نحمل الوزارة المسؤولية و هروب الطبيب و عدمه لا يغير من الواقع شي
      التعويض المادي المجزي هو الشي الوحيد الذي لازم تقوم الوزارة بها لأهل المتوفي و اي كلام آخر ما هو إلا هروب من المسؤولية الملقاة على الوزارة
      لأن في النهاية هذا الطبيب يمثل الوزارة و هو من واقع الاختيار الفاشل للأطباء

    • زائر 102 | 2:08 ص

      لعبة مكشوفة

      سافر دون علم الوزارة ؟؟؟؟ غير معقول ... عندما علمت الوزارة بخطأها بتوظيفه وقد تسبب في موت إنسان جعلته يرحل ... الله المستعان

    • زائر 101 | 2:04 ص

      صح مثل ما قال محرقي

      المسئول الاول والذي يجب ان يحاسب من قام بالموافقة على توظيف هذا الدكتور وبعد يُحاسب الدكتور

    • زائر 100 | 2:00 ص

      الله يرحم المتوفي وتشكر الممرضات على دورهم والحمد لله في السلمانية ممرضات عندهم خبره كبيرة ومتميزة ولكن لم يعرف قدرهم ونتمنى أن تكون وزارة الصحة جادة في محاسبة الطبيب حتى يرتدع بعض الأطباء من صابهم الغرور بنفسه والثقة العمياء في قدراتهم

    • زائر 98 | 1:58 ص

      الله يرحمه ويغفر له ..

      قتل الرجال وشرد ..هذي جريمه ادا ما خذ جزاها في الدنياا قاضى السما بياخد الحق من كل شخص تسبب..لو شريعه حامو رابي موجوده جان دكاترة السلمانية كلهم ماليهم ذكر

    • زائر 97 | 1:57 ص

      المعدة بيت الداء/أتمنى لو قام المرشدين في الصحه بارشاد الناس في المأتم والمساجد قسم للنساء وقسم للرجال في كل شهر مرتين في كيفية تناول الطعامواختياره/لما احتاج الناس للمراكز الصحيه أو النوم في المستشفيات ولما تكفلت الدوله بصرف تلك المبالغ الطائله/شأن الارشاد في الصحه جزء من تشجيع الناس في المشي وممارسة الرياضه وعدم اتخاذ المعدة بالأكل خذ الحكمة من الرسول محمد /ص وآله وسلم

    • زائر 96 | 1:54 ص

      هذا الحال من زمان، مضغوطين و كارهين العمل ولما تصير اخطاء و تموت محد يهمه، مايهمهم غير راتبهم، هالله عاد في هالراتب، وهالاجنبي لحق على نفسه وشال عليه، لكن وين بيروح من دعوة المظلوم؟ تجي في اليد اللي تعور في اللحظة اللي تعور

    • زائر 95 | 1:52 ص

      استهتار

      استهتار في علاج المواطنين

    • زائر 93 | 1:46 ص

      دائما وابدا

      طالما الطائفية منتشرة في جميع القطاعات ا.... تعالو المدارس وشوفوا. الله يعين البلد

    • زائر 91 | 1:42 ص

      عادي في بلد العجائب..

      بيحملون المسئوليه للاضعف في الطاقم الطبي .وتعويض 1000 دينار ولبيقفلون القضيه ولا كأنه صاير شي .

    • زائر 89 | 1:35 ص

      نطالب الوزارة باستقدام المزيد من الخبرااااااء لان الدكاترة البحرينيين الأكفاء في السجن او موقوفين عن العمل او عاطلين

    • زائر 88 | 1:33 ص

      بيييه
      الحين الخطأ بيصير من الممرضات لان لو ساكتين و مطاوعين الأوامر و هم مغمضين ان جان الناس اشدراهم
      ديرة تمشي بالعكس

    • زائر 87 | 1:31 ص

      في شي اسمه انتربول لو على ناس وناس

    • زائر 85 | 1:30 ص

      اعيدو الدكاترة البحرينيين ووظفوا الباقين لحفظ المرضى

    • زائر 83 | 1:23 ص

      قسم الأورام

      قسم الأورام به مشاكل والسبب عدم الكفاءة ،دعونا نعترف بما سببته سياسة التمييز بعد 2011

    • زائر 82 | 1:20 ص

      الله يرحم المتوفي ويصبر أهله على هذه الفاجعة ولكي لا يقول البعض نحن نتدخل بلا دليل - فيكفي فقط زيارة واحدة لقسم طواريء السلمانية وسيكون الزائر سيتعرف على كل الأخطاء بداية من عدم وجود سرير إلى عدم وجود الكفائات مثل الماضي وإلى عدم الإهتمام بالمريض ولاخره وباختصار شديد جداً ذهبت للطواريء مرة من المرات أشكو من ألم في القلب وأخذ الخبراء يتشاورون قصدي (الدكاترة) وفي النهاية قرروا تركيب جهاز الاكسجين واخر الأمر بنادول وذلك في فترة انتظار للسرير لمدةتقريبا 6 ساعات وشكراً.

    • زائر 81 | 1:12 ص

      هروب طبيب

      حتى لو سافر او هرب هذا الطبيب فان هناك قوانين دولية و اتفاقيات بين الدول و المنظمات بملاحقة كل شخص ارتكب خطأ في حق الآخرين علاوة على زمالة المهنة بتوقيف هذا الطبيب عن عمله و تقديمه للتحقيق

    • زائر 80 | 1:12 ص

      الله يرحم المتوفى
      طبعا الوزارة بكل ما فيها من مسؤلين غير مسؤلين عما حدث
      المسؤل الوحيد و المباشر هو الطبيب
      و الطبيب خرج و لم يعد
      خلاص انتهت القضية و أقفل الملف
      و الحساب يوم الحساب

    • زائر 79 | 1:11 ص

      اقول الدكتور هرب وانتو ما فيكم الا هراكم ف تهرون واجد تل الكتور وجغزة ابر تسدحة عبرة الى غيره الناس مو تجارب وين تصرفها سال صديقة الناس مو تجارب وهذا الشي مو من الحين موجود من زمان بس الي يموت مافي على راسه ريشه او يعرف واحد ابو اريش الله كريم قمنا نستحي اذا سالو انتون من. اي بلد اه يازمان الردي............

    • زائر 78 | 1:08 ص

      هل كيف يصير غش في المطار!!!"

      كيف سمح له بمغادرة الطار وهناك تحقيق يجري ضده!
      انا قبل ثلاث سنين كنت مطول لحيتي طلعو روحي من الاسأله في المطار!!!

    • زائر 77 | 1:03 ص

      هذي فائدة تعيين الخبراااااااء الأجانب
      اذا حقت حقايقها شالوا عليه
      اقول تأكدوا من البنك ترى تكررت السالفة في شغلنا لما يرتكبون أخطاء كبيرة يأخذون قرض و يشيلون عليه

    • زائر 76 | 12:58 ص

      الله يرحم المتوفي ويرحم بنت عمي ... والتي توفيت بسبب خطأ طبي من دكتور أجنبي غادر البلاد بنفس الطريقة، بعد إكتشاف خطأه في وصف العلاج والعقاقير الطبية اللازمة للمرحومة.. ووزارة الصحة وعلى رأسهم وزيرة ووكيلة الصحة تسترت عليه ولم تحرك ساكن، أخطاء تتكرر من دون رقيب ولا عقاب .. حسبي الله ونعم الوكيل والله يجازي من كان السبب وياخذ لنا الحق منه

    • زائر 75 | 12:58 ص

      هذا قتل خطأ وعليه ديه المفروض وزارة الصحة تعوض أسرة المتوفي بمبلغ وقدره صح أن الفلوس ما ترجع الميت ولا تخفف من الحزن بس اقل شي عشان عيلته لا تتبهدل في ها لدنيا الصعبة، وهذا الشارد مو صعب ينصاد يشرد ما كأنه سوه شي ويروح يشتغل في اي بلد ويرد يدبح الاوادم بإهماله، وبعد في ملاحظة ان الممرضات في السلمانية أكفأ من الدكاترة وعندهم خبرة أ:ثر منهم المفروض يكون لكلامهم وملاحظتهم وزن مو يطنشونهم لانهم مجرد ممرضات والدكاترة شايفين حالهم المتفشخرين بروب الحلاقين مع الاحترام لكل المهن.

    • زائر 73 | 12:57 ص

      طبيب وهلاك وزارة
      هذا ينطبق على هذه الوزارة
      لابد من تحرك حكومي سريع لتفادي هكذا أخطاء نريد أن نسمع تغيرات ملموسة من
      صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان رئيس الوزراء حفظه الله
      المواطن البحريني في خطر

    • زائر 72 | 12:55 ص

      اخي ارتفعت عنده الاملاح وقرر الطبيب العربي ان يعمل له غسيل كلى وفي نفس الاسبوع اراد ان يركب له جهاز للغسيل وما اعطانا مجال لان نستقبل الصدمة نفسيا فقرارهيث اختلف الميزان واتضح انه لايحتاج للغسيل نهائيا ومازال ولله الحمد بصحة وعافية ... اقرأو رسائلنا يا وزارة الصحة لتروا مايعانيه المرضى من اطباء السلمانية

    • زائر 70 | 12:53 ص

      مو مشكله اذا سافر الطبيب اذا كان طبيب وعنده شهادة فعليه مو مزورة يطلبونه بالانتربول مثل مايطلبون غيره من ابناء الشعب المشتتين بكل مكان

    • زائر 68 | 12:50 ص

      اقيلوا الوزير
      كيف يهرب الدكتور
      لابد من إجراء لكي لايتكرر الخطأ
      أعيدوا هيكلة الأقسام والمسؤولين بالوزارة

    • زائر 67 | 12:49 ص

      هذا طبيب

      الله يرحم المتوفي...احنا اشلون الحين نثق باطباء السلمانية...اذا لم يحاسب الطبيب

    • زائر 66 | 12:48 ص

      سمعة السلمانية صارت ف الحضيض بعد انتقال وفصل كوادر الاطباء المهرة ،،،، ياخسارة البلد هالاطباء وجيئ بالمتردية والنطيحة ممن هدفهم جمع الاموال من الخليج النفطي

    • زائر 65 | 12:47 ص

      للأسف، إستشاري العظام الدكتور علي العكري في السجن وكذلك الدكتور سعيد السماهيجي ونخبة من المفكرين والعلماء والمدرسين والمهندسين وأساتذة الجامعة، بينما الأجنبي يتبوأ المناصب ويتقاسمها معه الطائفيون الذين سرقوا خيرات البلد وصنعوا بلد التمييز والطائفية.!!!

    • زائر 64 | 12:46 ص

      اذا كان الطبيب تناقش مع زميله الاستشاري الآخر الذي هو من جنسيته ذاتها بشأن الجرعة التي وقّع عليها، ووافقه الرأي في ملاءمتها للمريض كما جاء في الخبر قلماذا لا يتم التحقيق معه واستجلاء الحقيقة منه؟

    • زائر 63 | 12:45 ص

      من المسؤول يا جماعة

      معقولة المسؤولين كلهم ساكتين .. ما نجوفهم الا في الاجتماعات و التبرعات و الفشخرة .. أين المسؤولين المحاسبين في القضية

    • زائر 62 | 12:44 ص

      أقيلوا الوزير
      البندول نشتريه من الصيدلة خارج المستشفيات
      أين حق المواطن من العلاج المجاني
      فقد أصبح الموت للمواطن بفلوس المواطن
      هذا حالنا في مملكة البحرين

    • زائر 61 | 12:43 ص

      أكيد بيهرب

      من حطوا القصة في الجريدة للحين صار ليها أسبوع .. مع السلامة دكتور وأسرة الفقير المتوفى الله ليها

    • زائر 60 | 12:42 ص

      محرقية

      يا اخوان المواطن مات والغصة والحره في قلب اهلة اما فيما بخص نتيجة التحقيق فهي معروفة خطأ طبي غير مقصود او ان المواطن هو من تسبب بزهق روحة ولا دخل للطبيب في موتة التبريرات جاهزة ومغلفة وننتظر إعلانها من المسؤلين وسوف ترون وتسمعون فقط انتظروا نتيجة التحقيق والايام بيننا .

    • زائر 59 | 12:41 ص

      هل توظفون أطباء أم مجرمون

      مهزلة التشخيص الطبي و ما نسمع عنه من مواقف فقط لدينا في البحرين ..

    • زائر 58 | 12:40 ص

      لحفظ ماء وجه الحكومة إقالة ا............
      \nليصبح عبرة لغيره ولينتبه الوزراء لوزاراتهم فحياة الناس ليست لعبة بيدهم فالأمن والأمان والصحة ركيزتان لأستمرار حياة المواطن فليكن للحكومة شعار 2016 ( المواطن أولاً)
      \nوزارةالصحة أصبحت غير مؤهلة للحفاظ على صحة المواطن فبعد أن كان يقصدها الخليجيين للعلاج أصبح المواطن ينفر للعلاج في العمستشفيات الخاصة أو خارج المملكة
      \nفقط أعيدوا النظر وأعيدوا لوزارة الصحة سمعتها
      \n المواطن الغيور أ.......

    • زائر 57 | 12:39 ص

      نعيمي
      اقتراحي رجعو المفصولين جان ترجع سمعته شوي هالمستشفى

    • زائر 55 | 12:34 ص

      ...جيمي...

      هذا اكيد حتى شهادة تطعيم ماعنده قصدي...شهادة روضة. ...

    • زائر 54 | 12:34 ص

      يوجظ فيلم إسمه :

      هرب ولم يعد.

    • زائر 53 | 12:32 ص

      انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه...الظاهر الدكتور حس بحجم الكارثه التي قام بها لذلك ترك البلد وهرب

    • زائر 52 | 12:31 ص

      الله يرحمه، المستشفى تتحمل كامل المسؤليه. رفعوا قضيه عليهم

    • زائر 51 | 12:29 ص

      يجب محاسبه من قام بتعيين المسمى بالطبيب ، حياة المواطنين ليست بلعبه

    • زائر 50 | 12:28 ص

      هذة نتيجة التخبط في اختيار الطبيب الصح والمتمرس فكثير من الأطباء الذين تم جلبهم من الخارج شهاداتهم أما مزورة وكتب له بروفسور أو استشاري وهو في الحقيقة طبيب يعمل في مستوصفات القرى النائية ويتقاضي راتب زهيد ويأتي هنا ويستلم راتب يفوق الخيال والنتيجة كارثية علي المواطن والآن وقد هرب الدكتور أين حق أهل المتوفي يا مسؤلي وزارة الصحة.

    • زائر 49 | 12:26 ص

      هذا ليس خطئا طبيا! عندما يصر الطبيب على تجاهل الممرضات اللاتي يمثلن الخبرة والتجربة، فإنه يكون مسؤولا بدرجة أكبر من مجرد الخطأ!!!!! العوين الله على هالحال

    • زائر 48 | 12:22 ص

      العاطلين

      الدكاتره الجدد عاطلين عن العمل بينما الاجنبي موظف ولايملكً الخبره وياتي البحرين بسبب خبره وهم لا يمتلك حتى شهاده

    • زائر 47 | 12:21 ص

      اين الحياة الكريمه

      المواطن في السجن او عاطل وهو دكتور او ممرض بينما الحكومه تحلب الاجنبي عديم الخبره

    • زائر 46 | 12:21 ص

      متى سندرك

      بان الاجنبي لن يكون ارحم من المواطن سواء في التعليم او في الطب

    • زائر 44 | 12:17 ص

      ليش يهرب

      لو انتضر كم شهر وماهرب جان حصل الجنسيه وصار بحريني

    • زائر 43 | 12:17 ص

      !!

      غلطان اذا شرد لأنه خسر كل الامتيازات اللي يحصلها اهني اللي يحلم يحصلها في ديرته في نفس الوقت الجهات الحكومية ما بسوي له اي شي غير انذار وتنبيه بس

    • زائر 42 | 12:16 ص

      متى تدرك الحكومه

      متى تدرك الحكومه بانه الموتطن اولى بالتوظيف واولى بالرحمه من الاجنبي مئات الدكاتره والممرضات بلا توظيف بينما الاجانب تملئ المراكز الصحيه والمجمع السلمانيه الطبي

    • زائر 40 | 12:14 ص

      بنفس الحال

      الاجنبي يبقى اجنبي اتى للنقد وليس للخدمه

    • زائر 39 | 12:14 ص

      بطبيعة الحال

      ابناء بلادي هم الاكفئ وهم الارحم على ابناء جلدتهم ووطنهم سواء كان متعلم ام امي سواء كان دكتور ام عامل هذا معوقات وعقبات الاجانب

    • زائر 38 | 12:14 ص

      يجب على الطبيب أن يكون حزرا ودقيقا في عمله ﻻنه أى خطأ مهما كان حجمه فإنه يؤدى إلى مضاعفة المرض أو تأخير شفائه اذا لم يؤدي للموت

    • زائر 37 | 12:13 ص

      زين قولوا شرد

      شرد بس يبقي لها شيء واضحه المسألة طيب اطلبوا عن طريق الانتبربول خله يجبونه او ما يبقون

    • زائر 36 | 12:11 ص

      إذا ثبت الكلام المذكور وأن الجرعة لا تُعطى أساساً بهذا المقدار فهو خطأ لا يُغتفر ولكن ينبغي التنبه إلى أنه حتى ولو كانت الجرعة صحيحة فهناك مضاعفات وأعراض جانبية للعلاج الكيماوي تسبب الوفاة وهذا شيء يحدث حتى في أفضل مراكز الأورام ثم لا ينبغي التعميم خصوصاً إذا عرفنا أن عدد المرضى في السلمانية يصل إلى 1000 سرير فكم نسبة الأخطاء وكم نسبة من كتب الله لهم عمر جديد على يد الأطباء وهذا ما شهدته بعيني فلا تجحفوا الأطباء فضلهم وجهدهم فقريبي شارف على الموت لولا الله ثم عنايتهم الفائقة وشكراً لكم.

    • زائر 35 | 12:11 ص

      لو المواطن الفقير عليه بيل تلفون او كهرباء ما يقدر يسافر ، اما طبيب متهم بقتل مواطن وبنفترض بالخطأ الطبي يسافر ؟؟!! هالكيف صار المواطن رخيص بالنسبة للدولة

    • زائر 34 | 12:09 ص

      الاجانب

      شنو تتوقع من الاجانب ان كان طبيب او عامل

    • زائر 33 | 12:08 ص

      انا لله وانا اليه راجعون
      اني بعد في عام 2010 بتي الله لايقوله جان راحت فيها والسبب طبيب هندي في قسم الاطفال لليوم يداوم هل هذي معقول ؟؟؟؟

    • زائر 146 زائر 33 | 6:52 ص

      مثل الوضع

      سنة 2009 ولدي كان بروح فيها لولا لطف رب العالمين. .. وقعت على نفسي واخذته والدكتور عصب ليش بتطلعونه. . واهو مافيه شي مجرد التهاب ف الأذن والسبب ف ارتفاع الحراره للطفل... والدكتور يبي يسحب ماي من ظهره يبي يعرف سبب الصخونه... والطفل عمره شهرين ما كمل
      اتقوا الله ي أطباء ... أرواح ناس بين اياديكم

    • زائر 32 | 12:07 ص

      نتيجة طبيعية

      هذه هي النتيجة الطبيعية لفصل و إبعاد الكفاءات الوطنية لأسباب سياسية و طائفية في سياسة لا مسؤولة سنتها .... ونفذتها ...المتمصلحين وهم وحدهم من يتحملون وزر هؤلاء الضحايا

    • زائر 31 | 12:07 ص

      مواطن

      سؤال الي الأخت الدكتورة مريم الجلاهمة هل كل من يتسبب بخطأ طبي مميت يلجأ للهروب وخصوصا ً الدكتور الأجنبي يسدل الستار علي القضية وينتهي كل شي بحجة عدم تواجد المتسبب بالموت ام تلجأون بأحضارة ليقدم للعدالة علي ما اقترفت يدة .

    • زائر 29 | 12:02 ص

      سواء الطبيب غادر أم هرب فإحضاره ليس بالأمر الصعب (شغلوا الانتربول) ، أما من قام بتعيينه فيلزم التحقيق معه ومحاسبته اذا هناك جدية عندكم . لأن ماحصل جريمة قتل ، أما المريض فرحمة الله عليه وهو بانتظاركم في المحكمة الالهية .

    • زائر 28 | 12:00 ص

      مثله وامثال

      الكثير من الاطباء الاجانب ليسوا ذوي كفاءة واخاف . .المفروض الاطباء المستقدمين من الخارج افضل من الطبيب البحريني

    • زائر 25 | 11:55 م

      بسم الله الرحمن الرحيم .. اقدم التعازي لاهل المتوفى ولكن
      كان والدي مصاب بذات المرض وكان الاطباء البحرانيون مفخرة لنا منهم الدكتور سيد شبر والدكتور علي حسن في قسم الاورام ولما اخرجنا والدنا للعلاج بالخارج ( المانيا ) اخبرنا احد الاطباء هناك عن دكتور شبر وقال لا داعي لدفع تكاليف اكثر فهناك عندكم مثل هذا الصرح الشامخ
      فرسالتي لمن يهمه الامر الدكتور شبر يجب ان يكون في قمة وزارة الصحة ويأمر وينهي وإلا على الصحة السلام
      المواطن س ي م

    • زائر 24 | 11:54 م

      حسبي الله عليه

      تسبب في وفاة الرجال وهرب لاحسيب ولا رقيب

    • زائر 23 | 11:43 م

      عجيب

      غلطان يسافر، في النهاية حياة المواطن بالنسبة للمسئولين آخر الهموم، شكله هالطبيب ما يدري بالسيستم مال البحرين من جذي هرب، المستجار بالله

    • زائر 22 | 11:37 م

      وبعدين

      عقب كل هذه اللجان ماهي النتيجه انسان مات
      والدكتور شال عليه
      هل يحاكم بخطئ طبي ولا يحاكم بالقتل الخطئ

    • زائر 26 زائر 22 | 11:58 م

      اؤيدك

      ليش ما اوقف الطبيب وسمح له بالهرب هناك من ساعده والا. كيف تجرأوهو يعلم انه مدان ويمكن ايقافه في المطار ؟؟

    • زائر 45 زائر 22 | 12:18 ص

      ولا مرة في حياتنا سمعنا عن محاسبة مسؤول ومعاقبته العقاب اللي يستحقه ولا أظن بنسمع

    • زائر 136 زائر 22 | 4:57 ص

      الدكتور..

      خلوه يشرد عشان تهدأ السالفه .لو كانو بيصيدونه صادوه.

    • زائر 21 | 11:32 م

      اااقولهااا

      حياة الناس صارت لعبة
      حياة الناس صارت حقل تجارب
      مثل ماهرب ينجب بالانتربول
      هذا إذا تساعدة الوزارة
      الله يرحمه برحمته الواسعة

    • زائر 20 | 11:32 م

      الله يرحمه

      هذه ليست المرة الاولى فسبق ان حصل هذا الامر لأحد المعارف الذي اصيب بالسرطان فوصف له الدكتور كورس كيماوي وتوفي خلال اسبوع!

    • زائر 19 | 11:28 م

      زائر

      زوجتي رحمة الله عليهامنذ٢٠١٢ مارس حتى نوفمبر نوع الجرعة التي واصل عليها ( الطبيب المصري) لا تتناسب معها حاولت جاهدا لتغيير الجرعه بعد مراجعة طبيب بمشفى سعد فلم ينثني (طبيبناالفيلسوف) عن رأيه وموقفه وطلب من إدارة السلمانيه تغيير الطبيب فلم يستجيبوا لي رغم المحاولات وكان الأطباء الذين أعتمد عليهم قد أقصوهم فدفعت زوجتي(٤٠ربيعا) ثمن المهزله والتفنن إزهاق الأبرياء وبعد رحيلها بيوم أتصلت بي إدارة السلمانيه (تقدمت بطلب تغيير الطبيب) فقلت للمتصله إذا وأيتموها في يوم القيامه ستجيبكم؟ وسيحكم الله بيننا

    • زائر 112 زائر 19 | 2:37 ص

      تحاسب من !!!!

      صادني بواسير و سووا اللي عملية . و من الدكتور ...... و صارلي سنة كاملة اتعالج من هذا المرض و طول فترة اروح الى دكتور يقولي شي عادي و انا كل فترة الى فترة اتألم . سويت شكوى على دكتور و قالو اللي ان ما يصير شكوى على دكتور !!! و سبب !! و رحت عيادة خاصة و اتعالجت بدون عملية . و هذا سنة 2004

    • زائر 18 | 11:27 م

      الى رحمة الله

      سواء غادر البلاد ام لا لن يحاسب ...الكثير من الاخطاء الطبية تمر دون حساب والأطباء المسؤولون عنها يسرحون ويمرحون وغير ذلك جميعهم يقفون يدا واحدة في التستر على زملاءهم المخطؤون مطبقين المثل استر على استر عليك..الله الحافظ

    • زائر 17 | 11:23 م

      دكتور؟ ؟!!

      من رابع المستحيلات بأن يكون هذا دكتور متخصص أورام و علاج كيماوي فلمسؤولية تقع ايظا على المسؤول الذي قام بتوظيفه في هذا القسم.

    • زائر 16 | 11:21 م

      صباح الخير

      هي قصه غير بعد يعني حطيتونها على دكتور ثاني شلون سافر وتعينه بس تم أشهر قتل وهرب شلون

    • زائر 15 | 11:18 م

      اخراطه صارت هالديرة

      والله مسخرة صرنا الكل يلعب علينا الى متى هذا الأهمال الله يرحم المتوفى برحمته

    • زائر 14 | 11:18 م

      مسئولية وزارة الصحة

      الوزارة مسئولة عن أي خطأ يحدث من التابعين لها، لو كان هذا الخطأ وقع في دولة تحترم شعبها لتقدم الوزير المعني بإستقالته فورا.

    • زائر 13 | 11:17 م

      الصيدلي برئ

      قيل بالاول ان خطأ صيدلاني والله يرحم المتوفي ويصبر اهله .

    • زائر 12 | 11:04 م

      لا تعليق

      أتريدون اتفهمون العالم أن الطبيب غادر البلاد هههههه هههههه

    • زائر 11 | 10:45 م

      بينما

      بينما الأطباء البحرينيين بين السجن والمهجر
      أو البطالة والتمييز
      إنا لله وإنا إليه راجعون

    • زائر 10 | 10:43 م

      هذا نتائج التخبط

      الله يرحمة ويغفر ليه
      الحكومة قربت الاجنبي على حساب المواطن
      والمواطن صاير حاير في البلد
      افتحوا التوظيف للناس في المجال الحكومي
      وتركوا سياسة التمييز
      المواطن يحس بالغربة في مثل هذا الوطن
      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 9 | 10:30 م

      من قالوا تحقيق

      اخفى الدكتور
      بس ما يندره هرب لو تم تهريبه

    • زائر 8 | 10:28 م

      هذي فايدة الاجانب

      وتهميش ابناء البلد

    • زائر 7 | 10:27 م

      لا حول ولا قوة الا بالله

      تفضلوا ياوزارة الصحة هذا مثال حي لديكم وتقولون تريدون إلغاء العلاج بالخارج

    • زائر 6 | 10:27 م

      هذه نبذة من نتائج تسريح الأكفاء و جلب من لايملك أي كفاءة و ربما بشهادات مزورة.
      نرى النتائج المتردية على مستوى الدولة ككل في التعليم في الطبابة في كل مناحي الحياة
      ما حك جلد مثل ظفرك * فتولى انت جميع أمرك

    • زائر 147 زائر 6 | 7:03 ص

      هامان

      كل من بلاوي التوظيف لغير المؤهلين وماتعتمد علی بحريني او اجنبي اعلمك امس ولدي اتعورت عيونه بسبب زميله في الفصل وخذيته الی مركز ... ودخلوني علی الدكتورة البحرينيه وماعرفت شتسوي قامت نادت دكتورة وقالت ليها حطي قطرة صبغه علشان نعرف في جرح لو لا وناديني واتوهقت ماعرفت شتسوي علی طول عطتني تحويل للطوارئ بدون ماتنادي الدكتورة ورحت ونقعت في الطوارئ للعصر واخر شي الدكتور سوی نفس الي قالته الدكتوره وطلعت دكتورة نص خبرة مسكينه

    • زائر 5 | 10:25 م

      الله يرحمه

      صج مسخر، وين وزارة الصحة والداخلية عن المتهم
      اشلون يهرب بهالسهوله

    • زائر 4 | 10:24 م

      محرقي : بلا مجلس أعلى للصحة بلا هيئة وطنية للخدمات الصحية بلا بطيخ الطبيب شرد شال عليه والمسئولين نايمين في العسل ، اذا المرضى ينصحون الطبيب عن زيادة الجرعة فهل يعقل ان يصير طبيب ، خاصة أنه لم يمضِ على تعيينه في وظيفته في السلمانية إلا أشهر قليلة ، لذا يجب ان يحاسب من قام بتعيين هذا الطبيب...

    • زائر 27 زائر 4 | 11:59 م

      هروب

      آخ يازمن استشاريين راحت ونفصلت والمستشفى الحين ماعاد سابقا والحذر من كل مقبل علا علاج او عمليه ترى معضم اطبائه الآن تشعر بالقلق والخوف

    • زائر 92 زائر 4 | 1:44 ص

      هذا الكلام العدل

      احسنت على هالتعليق اضم صوتي لصوتك وأطالب بالتحقيق مع لجنة التوظيف

    • زائر 3 | 10:17 م

      الأجنبي

      هذي مشاكل الاجانب

    • زائر 2 | 10:15 م

      ..

      ليش كاتبين غادر اكتبوا هرب

    • زائر 69 زائر 2 | 12:51 ص

      الفرق

      الفرق بين ان يكتبون هرب او غادر لان هروبة معناته من ورا علم المسؤلين اما مغادرته فمعناها بتسهيل منهم ومباركة هذي الخطوة

    • زائر 71 زائر 2 | 12:53 ص

      عادي

      عادي بيرجع مافي حساب!

    • زائر 86 زائر 2 | 1:30 ص

      ان شاء الله ما يجي

      اذا رجع بعينونه في وظيفة احسن

    • زائر 99 زائر 2 | 1:59 ص

      لا السالفة فيها ان

      أول سفروه ومنا هروبه بعدين اعترفوا عليه

    • زائر 1 | 9:54 م

      الله يرحمه

      دليل عدم كفائة الطبيب الذي هو مستقدم من الخارج و اﻷدهى من ذلك انه سافر هرباً من الموضوع، و هذه إحدى الحالات التي ينكشف فيها للشارع العام ما يدور داخل المستشفى ومدى العناية والكفاءة المتوفرة.
      صدقوني صدقوني ، المريض توفاه الله والحادثة ستنتهي من حيث بدأت و كأن شيئاً لم يكن والايام كفيلة بإثبات ذلك.

    • زائر 41 زائر 1 | 12:16 ص

      المسؤولين مب مفتكرين

      اعتقد ان الطبيب متعمد ويوجد من وراء ذلك اشخاص والله اعلم.
      لماذا لا تذكرون اسم الطبيب مع صوره ؟ لو كان مظلوم ومتهوم فقط كنتوا نشرتوا اسمه وصوره اين العدالة في الموضوع هذا!

    • زائر 56 زائر 1 | 12:38 ص

      عن تجربه في قسم الاورام كل معالج يعطي علاج على كيفه وهواه ..والمشكله المريض يتنقل من معالج لاخر في كل موعد يروح

    • زائر 74 زائر 1 | 12:57 ص

      نايمين في العسل

      مع من سيتم التحقيق اﻻن الطبيب شرد يا سعادة الوزير و ين النواب من ها القضيه الحساسه

    • زائر 166 زائر 1 | 4:51 م

      بنتي ضاع حقها

      من كم سنة هندي دعمنا طالع الإشارة حمراء وتشوهت البنت في الوجه ما رضى يكتب ليها قال اتروح واكا كبرت وخسرها التأمين والله ينتقم من الدكتور ....

اقرأ ايضاً