العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ

التضامن وتوبلي يكملان عقد المتأهلين لنصف نهائي كأس شباب اليد

ختام رباعية دوري الأشبال اليوم

من لقاء التضامن والأهلي
من لقاء التضامن والأهلي

أكمل التضامن وتوبلي عقد المتأهلين للدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب تحت 20 عاماً بعد فوزهما على الأهلي بنتيجة (29-22) والدير بنتيجة 36-31 على التوالي، لينضما إلى الاتفاق وباربار.

وجاء تأهل التضامن للدور نصف النهائي مستحقًّا عطفاً على الأداء الذي ظهر عليه بقيادة الحارس محمد عبدالشهيد الذي لعب دورا محوريا بالإضافة إلى أحمد حسين ومحمود يوسف، وفي المقابل تأثر الأهلي بمردود الحراسة ومحدودية الخيارات الهجومية ممثلاً في اللاعب الأبرز أحمد يوسف.

وبالعودة لأحداث المباراة، فقد بدأ الأهلي مدافعا بطريقة 3/2/1 فيما التضامن بطريقة 0-6 بين قوسي الستة والتسعة امتار، وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة 3-3 مع الدقيقة 8، وفيما اعتمد الأهلي على تصويبات الخط الخلفي اعتمد التضامن على الاختراقات من الجناحين.

ووسط تألق محمد عبدالشهيد في الحراسة مع تصويبات الخط الخلفي الأهلاوية والمواجهات المباشرة تمكن التضامن بتصويبات أحمد حسين وسط غياب واضح لحوائط الصد الأهلاوية من التقدم بفارق 3 أهداف بنتيجة 7-4 مع الدقيقة 17.

واستغل التضامن خروج أحمد يوسف للإيقاف لمدة دقيقتين ووسع الفارق إلى 4 أهداف 11-7، ووسط تبادل في التسجيل بواسطة محمد محمود من التضامن ويوسف أحمد من الأهلي انتهى الشوط الأول بنتيجة 15-12.

وأبقى تألق محمد عبدالشهيد التضامن متفوقا بفارق 3 أهداف بنتيجة 18-15 مع حلول الدقيقة 10 في الوقت الذي استقبل الأهلي أهدافا سهلة من الخط الخلفي أجبرت المدرب محمد علي بو غزالة على استبدال الحراسة.

وفي الوقت الذي واصل فيه الأهلي إضاعة الفرص من جانب والأخطاء الفردية الهجومية من جانب آخر قاد محمود يوسف التضامن لتوسيع الفارق إلى 5 أهداف 24-19 مع الدقيقة 20.

وعزز التضامن الفارق في النتيجة إلى 8 أهداف 28-20 مع الدقيقة 27 مستفيدا من الأخطاء الهجومية الأهلاوية في الهجوم الخاطف، وانتهت المباراة فيما بعد بنتيجة 29-22، أدارها سمير مرهون والسيد محمد باقر.

ختام رباعية دوري الأشبال

ويسدل الستار اليوم (الأحد) على موسم الأشبال بإقامة الجولة الثالثة والأخيرة من الدورة الرباعية لبطولة الدوري، فيلتقي توبلي (4 نقاط) بسماهيج (نقطتين) في الخامسة والنصف، ثم الشباب (6 نقاط) بباربار (4 نقاط).

ويحتاج الشباب للتتويج بثنائية الموسم إلى التعادل على أقل تقدير، فيما فوز باربار مقابل تعثر توبلي يحول الحسم إلى مباراة فاصلة.

وفي حال فوز باربار وفوز توبلي وبالتالي تساوي الفرق الثلاثة، يتم الاحتكام لمن سجل أكثر في مبارياتهم المباشرة، وفي حال التعادل يحتكم لفارق الأهداف في مبارياتهم أيضاً، وفي حال التعادل ينظر في عدد الأهداف في مباريات المجموعة ككل.

العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً