العدد 4949 - الجمعة 25 مارس 2016م الموافق 16 جمادى الآخرة 1437هـ

غدا إسدال الستار على دورة #أطلق_حماسك_وعلق

الرفاع- مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

يسدل الستار غدا (الأحد) على فعاليات دورة المعلقين الرياضيين، التي ينظمها المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام وجامعة البحرين والاتحاد البحريني للدفاع عن النفس تحت شعار "#أطلق_حماسك_وعلق"، وذلك بمركز تسهيلات البحرين للإعلام بجامعة البحرين.

ويشهد اليوم الأخير من الدورة إقامة ورشتي عمل الأولى يتحدث فيها الإعلامي الشاب حازم الشيخ عن تجربته في المجال الإعلامي من خلال مشاركته في البرامج الرياضية وتقديم البرامج لاسيما برنامج "#هلا_بحرين". فيما ستخصص ورشة العمل الثانية لفن التعامل مع المايكروفون والتي سيحاضر فيها مشرف الدورة استاذ الإعلام بقسم الإعلام والسياحة والفنون بكلية الآداب بجامعة البحرين عوض هاشم والمتخصص في المجال الإعلام الأستاذ نادر أمير الدين.

وكانت فعاليات الدورة قد تواصلت اليوم (السبت)، بإقامة خمس ورش عمل خصصت للتعريف برياضة فنون القتال المختلطة MMA، ومهارات التعليق وفن التعامل مع الكاميرا والمايكرفون.

فقد بدأت الدورة في يومها الثاني، بورشة عمل تحدث خلالها السيد يوسف الكوهجي عن أفضل وأسهل طريق التعليق، بعد تحدث الإعلامي محمد درويش في الورشة الثانية عن تجربته الإعلامية برياضة فنون القتال المختلطة. وخصصت الورشة الثالثة لفن التعامل مع المايكروفون لعوض هاشم وأمير نور الدين. بينما خصصت الورشتين الرابعة والخامسة للحديث عن فن التعامل مع الكاميرا مع رئيس قسم الإعلام والسياحة والفنون بجامعة البحرين عبدالناصر فتح الله والاستاذ نادر امير الدين.

وشهدت محاضرة الجوحيستو مع المدرب رضا منفردي تفاعلا كبيرا من قبل المشاركين بالدورة. فقد قدم المدرب منفردي عرضا تفصيلا عن تاريخ نشأة اللعبة وتطورها، وما حظيت به هذه الرياضة من اهتمام من الشباب البحريني، الذي استطاع مؤخرا من تحقيق إنجاز عالمي على صعيد المشاركة ببطولة العالم للجوجيستو التي أقيمت بالعاصمة الاسبانية مدريد، من خلال تحقيق المقاتل عبدالله سينا المركز الرابع في هذه البطولة.

وقد كان المشاركون يتفاعلون مع المدرب منفردي من خلال طرح التساؤلات والاستفسارات عن هذه الرياضة، التي تعتبر إحدى أبرز الرياضات القتالية التي تمارس بعلبة فنون القتال المختلطة.

وخلال المحاضرة، أشاد المدرب منفردي برعاية ودعم سمو النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة مؤسس منظمة KHK MMA الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، للشباب البحريني الممارس لرياضة فنون القتال المختلطة، مضيفا أن الجهود المتميزة التي يبذلها سموه لتوفير الأجواء المثالية للمقاتلين، ساهمت وبشكل واضح في تحقيق مملكة البحرين للإنجازات بمختلف البطولات والمشاركات، والتي كان لها الفضل في دعم مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية، موجها في الوقت ذاته شكره وتقديره للشيخ خالد بن حمد بإطلاق سموه لمبادرة إقامة دورة للمعلقين الرياضيين، في خطوة واضحة من سموه بدعم المعلقين وتكوين جيل من الشباب البحريني القادر على مواكبة التطور في هذه الرياضة على الصعيد الإعلامي، متمنيا في الوقت ذاته التوفيق والنجاح لجميع المشاركين في هذه الدورة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً