العدد 4949 - الجمعة 25 مارس 2016م الموافق 16 جمادى الآخرة 1437هـ

روحاني: ايران ملتزمة بتوفير الطاقة لباكستان

قال رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ان الجانب الايراني كان وسيبقي ملتزما بتعهداته للتعاون مع باكستان في مجال الطاقة وان طهران ستلتزم بتوفير الطاقة لاسلام اباد .

جاء ذلك في كلمة القاها الرئيس روحاني في اليوم الثاني من زيارته لباكستان في الملتقي المشترك للناشطين الاقتصاديين والتجاريين الايرانيين والباكستانيين،بحسب وكالة الانباء الايرانية (إرنا).

وأضاف "نحن قمنا بمد انابيب نقل الغاز الى الحدود الباكستانية ومستعدون لتطوير هذا التعاون وعلى الشعب الباكستاني ان يطمئن من ان ايران وباعتبارها احد شركائه الاستراتيجيين ستستخدم كافة إمكانياتها وطاقاتها لتوفير ما يحتاج اليه من الطاقة".

وحضر هذا الملتقى رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف وجمع من اعضاء مجلس الوزراء والمئات من الناشطين الاقتصاديين والتجاريين من كلا البلدين.

كان الرئيس الايراني قد صرح امس الجمعة قبيل توجهه الى اسلام اباد "اننا نقيم مع باكستان علاقات طيبة دائما منذ استقلالها ولحد الان وهى علاقات في اعلى المستويات وودية واستراتيجية وان شعبي البلدين قريبان من احدهما الاخر.

واضاف "اننا جاهزون لتوسيع التعاون والعلاقات مع باكستان فى شتى المجالات الاقتصادية لأننا قادرون على توفير الطاقة في مجال النفط والغاز والكهرباء لباكستان وهناك اتفاقيات في هذا الخصوص ويجب ان يتحقق تعاون واسع في المستقبل.

وتأتي زيارة روحاني لباكستان بعد أشهر من إبرام طهران اتفاق مع القوى العالمية بشأن برنامجها النووي بعد عقود من الحصار الاقتصادي الذي فرضه الغرب على إيران.

وذكرت وزارة الخارجية الباكستانية أن المحادثات سوف تتناول اتفاق بشأن إنشاء خط أنابيب بقيمة عدة مليارات من الدولارات لإمداد باكستان بالغاز الطبيعي الإيراني.

وبدأ تنفيذ هذا المشروع خلال التسعينيات من القرن الماضي، ولكنه تعثر بسبب العقوبات الاقتصادية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً