العدد 4949 - الجمعة 25 مارس 2016م الموافق 16 جمادى الآخرة 1437هـ

رحيل الكاتب الوابلي... أحد أشهر أعمدة "طاش ما طاش"

توفي صباح أمس (الجمعة)، أحد أشهر كتاب الأعمال التلفزيونية، عبد الرحمن الوابلي. يكنى بـ«أبو جهاد»، وأشهر أعماله التلفزيونية كتابته للعديد من حلقات المسلسل السعودي الكوميدي الشهير «طاش ما طاش»، وفق ما قالت صحيفة "الشرق الأوسط" أمس الجمعة (25 مارس/ آذار2016).

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تناقلاً لمآثر الراحل، وكتب ناصر القصبي وعبد الله السدحان، وهما أهم أعمدة المسلسل الكوميدي الشهير، تأبيناً للراحل وحزناً على فراقه.

الوابلي من مواليد مدينة بريدة وسط السعودية، ويعمل أكاديمياً في كلية الملك خالد العسكرية بالعاصمة الرياض، وكتب مقالات رأي في صحيفة «الوطن» السعودية بانتظام لأكثر من 10 سنوات. ولم يظهر الوابلي في الصورة كثيراً، لكن اسمه كان يظهر بوضوح مع بداية غالبية حلقات المسلسل الكوميدي الشهير، فعلق في الذاكرة، رغم توقف المسلسل. وظلت شخصية الوابلي غامضةً على الجمهور، فهو مقل في الظهور الإعلامي حتى قبل المشاركة في البرامج التلفزيونية الحوارية.

وكتب الفنان ناصر القصبي: «خسارتي بفقدك عظيمة يا عبد الرحمن الوابلي، صديق عظيم وفنان أعظم وأخلاق ومواقف شجاعة ومبدأ لا يحيد عنه. الله يرحمه ويغفر له». وكتب كذلك: «خبر وفاة الدكتور عبد الرحمن الوابلي نزل عليّ كالصاعقة، لا إله إلا الله والموت حق... ما زلت غير مصدق».

أما عبد الله السدحان فكتب: «غفر الله له وتجاوز عنه.. الحمد لله على قضائه وقدره.. عزاؤنا لأسرة الزميل عبد الرحمن الوابلي رحمه الله وغفر له». 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً