العدد 4949 - الجمعة 25 مارس 2016م الموافق 16 جمادى الآخرة 1437هـ

إرجاء قضية متهمين بإهانة إحدى الملل

قالت المحامية انتصار العصفور إن المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة نظرت قضية متهمين بإهانة إحدى الملل في البحرين.

وأضافت العصفور أن المحكمة حددت جلسة (19 أبريل/ نيسان 2016) للاطلاع والرد، إذ إنها أكدت للمحكمة أن المتهمين لم يقصدا بنشر مقطع فيديو إهانة الدين الإسلامي وإنما كان الفيديو خاصاً لمجموعة خاصة بهم في برنامج «الواتساب»، وعلى رغم قيام المتهم الأول بإرسال فيديو اعتذار خاص للجميع يفيد باعتذاره عما بذر منه ولم يكن إلا بقصد المزاح طالباً منهم العفو.

وكان مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني، قد صرح بأنه في إطار متابعة ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي وكل ما من شأنه الإضرار بالنسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية، فقد تم القبض على شخصين، إثر قيامهما بنشر مقطع فيديو يتضمن إهانة لإحدى الملل في البحرين.

وأوضح أن المادة (309) من قانون العقوبات، تنص على أن «يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بالغرامة التي لا تجاوز مئة دينار من تعدى بإحدى طرق العلانية على إحدى الملل المعترف بها أو حقَّر من شعائرها».

وأشار مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني، إلى أنه تمَّ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة القضية إلى النيابة العامة.

العدد 4949 - الجمعة 25 مارس 2016م الموافق 16 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:30 م

      اهانه!!!!

      اكو فلان بن فلان يرتقي المنبر كل جمعه ويسب ويشتم كما يحلو له من غير حسيب او رقيب!!!!!

    • زائر 1 | 10:01 م

      والشيخ

      والشيخ الي له فيديوهات الي يسبون بالملل وبطائفة بأكملها وش صار عنه تكرمونه وتخلونه يزيد في الشتم والقذف ولا على راسه ريشه ترى اليوتيوب الي فيه الفيديو عنه لازال موجود أكبر دليل عليه

اقرأ ايضاً