العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ

انسحاب فيدرر من دورة ميامي وتأهل كيربر إلى الدور الثالث

Federer
Federer

 

أعلن منظمو دورة ميامي لكرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة) لكرة المضرب البالغة جوائزها نحو 7 ملايين دولار، اليوم الجمعة انسحاب السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا بسبب ألام في المعدة.

وقال المنظمون في بيان مقتضب "أعلن روجيه فيدرر انسحابه بسبب فيروس في المعدة".

وكان مقررا أن يبدأ فيدرر (34 عاما) اليوم بعد غياب 6 أسابيع اثر إجراء عملية جراحية في ركبته اليسرى، منافسات الدورة في مواجهة الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو في الدور الثاني بعد أن اعفي على غرار المصنفين الـ32 الأوائل من خوض الدور الأول.

ويلعب دل بوترو في الدور الثالث مع الفرنسي جيريمي شاردي الثامن والعشرين أو الاسباني فرناندو فرداسكو.

وتأهل إلى الدور الثالث دون أن يلعب أيضا التشيكي توماس برديتش السابع بعد انسحاب منافسه الأميركي راجيف رام، فيما تغلب الكرواتي مارين سيليتش الحادي عشر على الصربي دوشان لايوفيتش 6-4 و6-1.

وفاز أيضا النمسوي دومينيك ثييم الرابع عشر على الاسترالي صامويل غروث 7-5 و6-2، والفرنسي لوكاس بويي على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز الثاني والثلاثين 6-2 و6-4، والياباني يوشيهيتو نيشيوكا على الاسباني فيليسيانو لوبيز الحادي والعشرين 6-4 و6-4.

وفي الدور الثاني من منافسات السيدات، حققت الألمانية انجيليك كيربر المصنفة ثانية وبطلة استراليا المفتوحة، أول البطولات الأربع الكبرى، فوزا سهلا على التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريكوفا 6-1 و6-1، وضربت موعدا مع الهولندية كيكي بيرتنز التي تغلبت على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا الخامسة والعشرين 6-1 و4-6 و6-1.

وشهدت منافسات اليوم خروج عدد من المصنفات فخسرت الايطالية سارا ايراني الرابعة عشرة أمام اليابانية ناومي اوساكا 1-6 و3-6، والتشيكية كارولينا بليسكوفا السابعة عشرة أمام المجرية تيميا بابوش 7-5 و2-6 و6-7 (صفر-7)، والصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة عشرة أمام البولندية ماغدا لينيت صفر-1 ثم بالانسحاب، والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش السابعة والعشرون أمام الأميركية نيكول غيبس 2-6 و4-6.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً