العدد 4948 - الخميس 24 مارس 2016م الموافق 15 جمادى الآخرة 1437هـ

اعتقال جندي إسرائيلي بعد تداول فيديو يطلق فيه النار على رأس جريح فلسطيني

أعلن الجيش الإسرائيلي أمس أنه اعتقل جندياً إسرائيلياً متهماً بإطلاق النار وقتل جريح فلسطيني في الخليل بعد انتشار فيديو يظهر فيه الجندي وهو يطلق النار على رأس شاب فلسطيني مصاب ملقى على الأرض ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الجمعة (25 مارس / آذار 2016).

وقالت ناطقة باسم الجيش الإسرائيلي إن «الجيش يرى أن في هذا الحادث انتهاك خطير لقيم وسلوك ومعايير العمليات العسكرية في الجيش الإسرائيلي، وقد بدأت الشرطة العسكرية بالتحقيق واعتقل الجندي المتورط بالحادث».

وكانت ناطقة باسم الجيش الإسرائيلي أعلنت في وقت سابق أمس مقتل فلسطينيين بعدما طعنا جندياً إسرائيلياً بسكين، ما أدى إلى إصابة الجندي بجروح طفيفة في تل رميدة في الخليل في الضفة الغربية.

وتحت عنوان «جندي إسرائيلي يطلق النار على شاب فلسطيني يرقد على الأرض مصاباً»، نشرت منظمة «بتسيليم» الإسرائيلية المدافعة عن حقوق الإنسان وصحافيون، فيديو للحادث الذي وقع في تل رميدة. ويظهر في شريط الفيديو سيارات إسعاف إسرائيلية تصل إلى المكان، وتبدأ بنقل الجندي المصاب إصابة طفيفة، في حين يوجد شخصان ممددان على الأرض. في هذه الأثناء، يطلب أحد الجنود من السيارة الرجوع قليلاً لتغطية إطلاق النار على رأس الشاب الفلسطيني الملقى أرضاً. ويسمع صوت الرصاص ويرتفع رأس الشاب قليلاً ويسقط أرضاً مع إطلاق النار. وأضافت «بيتسيلم» أن الفيديو «يظهر تجاهل الإسعاف لمصابين خطرين ومعالجة فقط مصاب بإصابة طفيفة».

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن الفلسطينييْن هما رمزي عزيز القصراوي (21 سنة) وعبد الفتاح يسري الشريف (21 سنة)، مضيفة في بيان أنهما «استشهدا صباح اليوم (الخميس) برصاص قوات الاحتلال في منطقة تل رميدة».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:53 ص

      لانه في تصوير. لو مافي تصوير جان الوضع عادي،...

    • زائر 2 زائر 1 | 4:41 ص

      انت صدقت هالكلام

      اي قيم عند اليهود
      معطيين الضوء الاخضر في قتل الفلسطينيين
      نسيت المرأة الحامل اللي اردوها صريعة دون شفقة وهي تصرخ عليهم انها حامل.
      وغيره وغيره
      الله يرحم جميع الشهداء

اقرأ ايضاً