العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

انطلاق دورة التحرير الصحفي ومهارات الإذاعة والتلفزيون الجمعة

الجفير – لجنة الإعلام الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

تفتتح غداً (الجمعة) دورة "التحرير الصحفي ومهارات الإذاعة والتلفزيون" التي تنظمها لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية في تمام الساعة الثالثة ظهراً وذلك بالقاعة الكبرى بالجامعة الخليجية بمنطقة سند تحت رعاية النائب عادل بن عبدالرحمن العسومي بمشاركة الإعلامي المعروف محاضر الدورة الأستاذ رائد عابد.

الجلسة التدريبية الأولى التي ستقام تحت عنوان (تطور التحرير الصحفي) ستنطلق ابتداء من الساعة الثالثة وحتى الرابعة والنصف عصراً، وتتضمن المحاور التالية الصفات الشخصية التي يجب أن يتحلى بها الصحفي الجديد مثل اللغة العربية، الإختصار، السرعة، المصادر، التعديل والتطوير، اللغات الأجنبية.

وسيكتسب المشارك من الجلسة الأولى مهارات صياغة الأخبار ومهارات التعامل مع المواقع الإلكترونية.

اما الجلسة التدريبية الثانية ستقام تحت عنوان (الخبر الصحفي البسيط، التقرير الصحفي) من الساعة الرابعة وخمسة وأربعون دقيقة حتى السادسة والربع وتتضمن الإجابة على أسئلة الخبر الصحفي التي تعتمد على ثقافة الصحفي وخلفيته، وسيكتسب المشارك منها مهارة فن التفكير قبل كتابة الخبر ومهارة التعامل مع الخبر وأهمية احترام المتلقي والكتابة بعيدا عن التعصب وإثارة النعرات.

في حين يختتم اليوم الجلسة التدريبية الثالثة والتي ستقام تحت عنوان (كتابة التقرير الصحفي) من الساعة السادسة والنصف حتى السابعة والنصف مساء، وتتضمن أساليب كتابة التقرير وكيفية التواصل مع كافة الأطراف المعنية بالموضوع وسيتعلم المشارك مهارة التعامل الزمني مع الأحداث، ومهارة التعامل الشخصي مع المدربين والحكام والزملاء.

وسيستخدم المحاضر في الجلسات التدريبية الأساليب النظرية والتطبيقية والنقاشية بهدف إيصال المعلومة إلى المشاركين وإكسابهم المزيد من المعارف والعلوم والخبرات التي تعينهم على أداء رسالتهم الإعلامية على أكمل وجه.

وبلغ عدد المسجلين في الدورة 65 مشاركاً يمثلون الهيئات الإعلامية الخاصة والحكومية من داخل وخارج مملكة البحرين، وتأتي هذه الدورة تنفيذا لبرنامج لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين لعام 2016 وذلك سعياً منها لتنظيم سلسلة من الدورات التدريبية الرامية إلى الإرتقاء بالأداء المهني لمنتسبي الإعلام الرياضي في المملكة والذين يمثلون قطاع الصحافة والإذاعة والتلفزيون وذلك إيماناً منها بالدور والمسئولية المناطة بها تجاه الحركة الإعلامية الرياضية في المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً