العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

عسكر يشيد بالخطة الاستراتيجية لتطوير منتخبات الكرة الطائرة

اعتبرها نموذجاً مثالياً وأكد دعم الأولمبية لها

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر بالخطة الاستراتيجية لتطوير المنتخبات الوطنية (2016-2020) للاتحاد البحريني للكرة الطائرة والتي تهدف إلى تحقيق التميز للكرة الطائرة البحرينية خليجياً وعربياً وآسيوياً بحلول عام 2020.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الأمين العام عبدالرحمن صادق عسكر، وعضو مجلس الإدارة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة إلى اتحاد الكرة الطائرة للتعرف على الخطة الاستراتيجية للاتحاد وذلك بحضور رئيس الاتحادين البحريني والعربي الشيخ علي بن محمد آل خليفة، ونائب رئيس الاتحاد محمد الذوادي وأمين السر فراس الحلواجي ورئيس لجنة المنتخبات جهاد خلفان والمدير الفني للاتحاد يوسف خليفة، والقائم بأعمال المدير التنفيذي للشئون الرياضية باللجنة الأولمبية جليل أسد.

واستمع الأمين العام إلى شرح مفصل من رئيس لجنة المنتخبات جهاد خلفان حول الخطة الاستراتيجية لتطوير المنتخبات الوطنية لتصبح الكرة الطائرة البحرينية الأولى خليجياً وضمن أفضل ثلاثة منتخبات عربياً وضمن أفضل ستة منتخبات آسيوياً مرتكزة على أربعة أهداف أساسية وهي تطوير المنتخبات الوطنية، تطوير العمل الإداري للمنتخبات، استضافة البطولات، تعزيز الروح الوطنية، ويحتوي كل هدف على مجموعة من المبادرات والأهداف التشغيلية المرتبطة بالميزانية.

بينما قام المدير الفني يوسف خليفة بتقديم شرح فني عن برنامج وخطة الإعداد لجميع المنتخبات الوطنية ومجموعة من المبادرات التي يعتزم تطبيقها لتطوير المنتخبات الوطنية على أسس علمية ترمي إلى تحقيق الهدف المنشود وهو الإرتقاء بلعبة الكرة الطائرة وتكوين منتخب قادر على المنافسة والتفوق وصولا إلى درجة الاحتراف.

وأبدى الأمين العام إعجابه بالخطة الاستراتيجية للاتحاد البحريني للكرة الطائرة وما تضمنته من أهداف ورؤى اعتبرها نموذجاً مثالياً يحتذى به، مؤكداً على حرص مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية لدعم الاتحاد لتطبيق خطته المتميزة بما يسهم في توسيع رقعة الإنجازات التي حققتها اللعبة على كافة الأصعدة.

وقدم عسكر بعض الملاحظات للمساهمة في الإرتقاء بعمل الإتحاد، حيث أكد على ضرورة الإستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز الوطني للطب الرياضي، ومختبر الأداء البدني، ودعا الاتحاد لضرورة تفعيل عملية التسويق لتعزيز الموارد الذاتية للاتحاد، والإهتمام بالفئات السنية بالاستفادة من برنامج محو الأمية البدنية الذي يطبقه مركز التدريب والتطوير الرياضي.

وبدوره، قدم رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة خالص شكره وتقديره للجنة الأولمبية البحرينية على دعمها للاتحاد، معربا عن ثقته الكبيرة بتحقيق النتائج المنشودة من وراء تلك الخطة الاستراتيجية بالشراكة مع اللجنة الأولمبية التي تعتبر الداعم الأول للإتحادات الرياضية.

وسيقوم الاتحاد بإقامة مؤتمر صحافي سيتحدث خلاله عن تفاصيل الخطة لممثلي وسائل الإعلام لاحقا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً