العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

الكوري يانغ قد يغيب عن منافسات الجمباز في الأولمبياد

كوريا الجنوبية – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قد يغيب يانغ هاك سيون وهو أول لاعب من كوريا الجنوبية يحصل على ميدالية ذهبية أولمبية في الجمباز عن أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو بسبب إصابة في أربطة الكاحل.

وتعرض يانغ بطل العالم في منافسات حصان الوثب في عامي 2011 و2013 للإصابة خلال تدريبات الحركات الأرضية في سيول يوم (الثلثاء) وخضع لعملية جراحية لإصلاح الإصابة أمس (الأربعاء).

وقال هان تشونغ سيك وهو مسئول في الاتحاد الكوري للجمباز لوكالة يونهاب المحلية للأنباء "من المتوقع أن تتراوح مدة إعادة التأهيل ما بين ثلاثة وأربعة أشهر".

وأضاف "حتى إن استطاع يانج التعافي قبل الاولمبياد فلن يكون أمامه الوقت الكافي للتدريب من أجل المنافسة. ربما يمكنه أداء الحركات في الهواء لكن من الصعب عليه المشاركة في الاولمبياد إذا لم يستطع النزول على الأرض بصورة جيدة".

وتعرض يانغ (23 عاما) والذي كان يتدرب من أجل المشاركة في الدور الأول للتجارب الوطنية في الشهر المقبل للكثير من الإصابات منذ فوزه بذهبية حصان الوثب في أولمبياد 2012 في لندن.

وقال مسئول آخر في الاتحاد الكوري ليونهاب إن يانغ تعرض للإصابة خلال تدريبه العادي وليس أثناء قيامه بحركة معقدة.

وأضاف "كان يانج يستعد بعناية أكبر مما كان يفعل استعدادا لاولمبياد 2012. بعد تعرضه للإصابة أصبح يشعر بحزن أكثر من أي شخص آخر".

وسيكون رياضي كوريا الشمالية ري سي جوانغ بطل العالم في منافسات حصان الوثب في أخر عامين المرشح الأبرز للفوز بالذهبية في ريو في أغسطس/ آب المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً