العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

روحاني يزور باكستان غداً الجمعة... ويبحث الأوضاع الإقليمية مع مشرف

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت وكالة أنباء فارس الإيراني إن الرئيس الإيراني حسن روحاني سيقوم بزيارة رسمية لباكستان الجمعة (25 مارس/ آذار 2016)، تلبية لدعوة من الرئيس الباكستاني ممنون حسين ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف في هذا البلد وتستغرق الزيارة يومين.

ونقلت الوكالة عن مساعد رئيس مكتب الرئاسة الايرانية لشئون الإعلام برويز اسماعيلي قوله، إن زيارة الرئيس روحاني تأتي ردا على زيارة رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف إلى طهران في يناير الماضي.

وأضاف، انه سيتم التباحث حول تمتين الأواصر بين البلدين الجارين لاسيما بحث تعزيز التعاون الاقتصادي في مرحلة ما بعد التوقيع على الاتفاق النووي.

 

وتابع "باكستان بلد الجوار المسلم الأكبر والأكثر سكانا وان تبادل وجهات النظر حيال الشئون الإقليمية والدولية وكذلك التباحث حول قمة منظمة التعاون الإسلامي بهدف تحقيق المزيد من الوحدة بين بلدان العالم الإسلامي ستكون من بين المحاور الأخرى للزيارة.

 

ولفت إلى أن البلدين سيوقعان على عدة وثائق منها وثيقة إستراتيجية للتعاون التجاري بينهما على مدى 5 سنوات وكذلك على مذكرات للتعاون في المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية والإعلامية والصحية والطبية بحضور رئيسي البلدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً