العدد 4947 - الأربعاء 23 مارس 2016م الموافق 14 جمادى الآخرة 1437هـ

العبادي سيعلن التعديل الوزاري قريباً جداً

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت اللجنة الوزارية المكلفة اختيار حكومة تكنوقراط بناء على طلب رئيس الوزراء حيدر العبادي إنهاء مهمتها، وأكد «تحالف القوى» السنية الاعتراف بالمرشحين الذين يختارهم. وقال رئيس اللجنة مهدي الحافظ إنها «قدمت الأسماء إلى العبادي وجرى الاختيار وفق معايير مهنية عالية المستوى»، مرجحاً أن «تعلن التشكيلة الوزارية خلال الأيام المقبلة» ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الخميس (24 مارس / آذار 2016).

وأعلن النائب عن «التحالف الوطني» (الشيعي) عباس البياتي أن «العبادي يدرس السير المهنية والشخصية للمرشحين، وهو مستمر في محادثاته مع القوى السياسية لإنهاء الجدل حول التغيير المرتقب»، وقال النائب عن كتلة بدر البرلمانية رزاق الحيدري لـ «الحياة» أن «العبادي سيقدم أسماء 9 وزراء، السبت المقبل، إلى البرلمان»، ودعا الزعيم الديني مقتدى الصدر إلى «مشاركة نوابه في التصويت وعدم التمسك بمرشحيه».

وكان الناطق باسم العبادي سعد الحديثي قال إن «اللجنة التي شكلها التيار الصدري لا علاقة لها باللجنة الوزارية المكلفة». ونفى النائب عن «تحالف القوى» صلاح الجبوري ما رشح عن رفض التحالف مرشحي لجنة الصدر وقال إن «الأسماء المرشحة لشغل الوزارات ستكون معتمدة من خلال رئيس الوزراء أياً تكن الجهة التي رشحتها، ولا صحة لرفضنا مرشحي الصدر في حال اعتمدتها رئاسة الوزراء». وأكد ان بعض وسائل الإعلام «لم يتوخ الدقة في نقل التصريح وإننا كتحالف ملتزمين الدستور والقانون خصوصاً ما يتعلق بتشكيل حكومة تقدمها رئاسة الوزراء حصراً».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً