العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

وزير إسرائيلي يسخر من حب البلجيكيين للشوكولاته غداة اعتداءات بروكسل

القدس المحتلة - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

انضم وزير إسرائيلي إلى الحملة التي أطلقها مسئولون إسرائيليون متهمين الدول الاوروبية بالتساهل في مواجهة الإرهاب، ساخرا من حب البلجيكيين للشوكولاته، وذلك غداة اعتداءات بروكسل التي أوقعت 31 قتيلاً و270 جريحاً.

وقال وزير الاستخبارات والمواصلات، إسرائيل كاتز في مقابلة للإذاعة العامة الإسرائيلية "لو واصلوا في بلجيكا اكل الشوكولاته والاستمتاع بالحياة وتقديم أنفسهم بوصفهم ديموقراطيين وليبراليين، ولم يأخذوا في الاعتبار أن قسماً من المسلمين هناك يدبر أعمالاً إرهابية، فانهم لن يكونوا قادرين على محاربتهم".

وسئل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحافي مساء اليوم عن هذه التصريحات فسعى إلى النأي بنفسه منها، وقال "نصائحي في موضوع مكافحة الإرهاب ادلي بها عبر قنوات اخرى وفي طريقة أخرى".

وانتقد الوزير من حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه نتانياهو أيضاً "الرئيس الأميركي" و "المسئولين الأوروبيين" لأنهم غير مستعدين "للقول ان المعركة هي ضد الارهاب الاسلامي". وأضاف كاتز "عندما لا نعرف العدو، فلا يمكننا خوض حرب عالمية" ضده.

ويدعو كاتز إلى اتخاذ مزيد من الاجراءات المشددة في مواجهة موجة العنف مع الفلسطينيين ويطالب بإبعاد عائلات منفذي الهجمات الى قطاع غزة.

وكان وزير العلوم والتكنولوجيا والفضاء اوفير اكونيس من حزب الليكود ايضا اتهم اوروبا أمس (الثلثاء) بتجاهل الخطر الذي تشكله "الخلايا الارهابية"، معتبرا انها تفضل انتقاد إسرائيل بدلاً من ذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً