العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

قوات خاصة روسية في سورية للمساعدة على الضربات الجوية

أعلن قائد القوات الروسية في سورية اليوم الأربعاء (23 مارس/ آذار 2016) أن قوات خاصة روسية تنشط على الاراضي السورية لمساعدة الطيران الروسي على تحديد أهداف الضربات التي تشن منذ 30 ايلول/سبتمبر لدعم نظام دمشق ضد المجموعات "الارهابية".

وقال الجنرال الكسندر دفورنيكوف في مقابلة نشرها الموقع الالكتروني لصحيفة "روسيسكايا غازيتا" الرسمية "لا اريد أن أخفي أن وحدات من قواتنا الخاصة تنشط على الاراضي السورية". وأضاف "تقوم بجمع معلومات لتحديد الاهداف التي قصفها الطيران الروسي وارشاد الطائرات على مواقع الاهداف في المناطق المعزولة والقيام بمهمات خاصة اخرى".

وبذلك، تكون روسيا اعترفت وللمرة الاولى، قبل ان تعلن في 14 مارس سحب القسم الاكبر من قواتها، بوجود قواتها البرية في هذا البلد بالإضافة إلى طيرانها.

واوضح دفورنيكوف أن "المستشارين العسكريين يعملون في سورية ويواصلون العمل فيها على كل المستويات بما في ذلك تقنيا"، موضحاً أن "هؤلاء الضباط يساعدون زملاءهم السوريين في التخطيط والقيام بأعمال عسكرية ضد الارهابيين".

وأشار إلى أنه بفضل تدخلهم "تم تشكيل جهاز مستشارين عسكرين... في مهلة وجيزة من القوات السورية".

وأكد أنهم "انجزوا بنجاح المهمة وهي تدريب القوات النظامية والقوات الكردية بالإضافة إلى فصائل وطنية أخرى".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في 14 مارس بشكل مفاجئ ان مهمة قواته المسلحة في سورية قد "انجزت بشكل عام" وأمر بسحب القسم الأكبر من الكتيبة الروسية.

وابقت روسيا مع ذلك على منشآت وعناصر في سورية لمراقبة وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التطبيق في 27 فبراير/ شباط ولمواصلة ضرب "أهداف إرهابية" في سورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً