العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

الحبس 4 سنوات لأربعة متهمين أدينوا بقضيتي سرقة

قضت المحكمة الصغرى الجنائية الأولى في قضيتين منفصلتين بحبس أربعة متهمين، في القضية الأولى لمدة سنة، وفي القضية الثانية 3 سنوات للأربعة المتهمين أنفسهم وسنة لخامس متهم معهم في هذه القضية، والإبعاد النهائي للمتهمين جميعاً.

وتعود تفاصيل القضية الأولى إلى أن المجني عليه عرض سيارته للبيع في منطقة أبو بهام، وألصق على النافذة رقم هواتفه للتواصل مع الراغبين بالشراء، فتلقى اتصالاً هاتفياً من أحد المتهمين، مبدياً رغبته بمعاينة السيارة وقيادتها قبل إتمام عملية البيع.

وحضر المجني عليه إلى المكان المعروضة فيه السيارة، وشاهد ثلاثة آسيويين طلب أحدهم منه تجربة قيادتها، فأعطاه المفتاح وقاد المركبة برفقة المتهمين الثاني والثالث، وتوجهوا إلى أحد المحلات لاستنساخ المفاتيح، وطلبوا منه عمل نسخة بقيمة 500 فلس، ثم أرجع السيارة إلى صاحبها، ووعده بالتفكير وإطلاعه بالمستجدات.

لكنه فوجئ في اليوم التالي باختفاء السيارة من مكانها، فتقدم ببلاغ لدى مركز الشرطة بتعرضه للسرقة.

ومن خلال التحريات تم التوصل للمتهمين لارتكابهم واقعة أخرى مشابهة، وأنه في القضية الأولى تورط فيها أربعة متهمين والثانية خمسة أشخاص.

وقضت المحكمة في القضية الأولى المتورط فيها أربعة متهمين بحبسهم سنة من النفاذ، وفي القضية الأخرى المتورط فيها المتهمون الأربعة ذاتهم مع شخص خامس بالحبس سنة للأخير، و3 سنوات للأربعة الآخرين، مع إبعادهم نهائياً بعد إنهاء عقوبتهم.

العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً