العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ

مصادر: قوات تركية تشتبك مع «داعش» عند معسكر بالعراق

قالت مصادر عسكرية إن تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» هاجم معسكر بعشيقة في شمال العراق أمس الثلثاء (22 مارس/ آذار 2016) وإن القوات التركية المتمركزة بداخله ردت على الهجوم.

ونشرت تركيا قوات في شمال العراق في ديسمبر/ كانون الأول فيما أرجعته إلى تصاعد المخاطر الأمنية قرب معسكر بعشيقة حيث يقوم جنودها بتدريب جماعة عراقية على قتال تنظيم «داعش». واعترضت بغداد على نشر القوات.

وأضافت المصادر العسكرية أن الجيش التركي تمكن من إصابة أهداف للتنظيم من شمال المعسكر بعد الهجوم. جاء هجوم تنظيم «داعش» بعد أن فجر من يشتبه في أنه أحد أعضاء التنظيم نفسه في أشهر شارع تجاري في إسطنبول ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة عشرات بجروح. وتلقي الحكومة كذلك باللائمة على التنظيم في تفجير انتحاري قتل 12 سائحاً ألمانياً في إسطنبول في يناير/ كانون الثاني. ولم يعلن التنظيم مسئوليته عن أي من الهجومين.

كانت تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي والعضو في تحالف تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم «داعش» قد استهدفت مواقع تابعة للتنظيم حول بعشيقة في السابق. من ناحية أخرى قال مقاتلو التنظيم في شمال العراق إنه شن هجوماً انتحارياً نفذه أربعة أشخاص على ما وصفوه بأنه «قاعدة عسكرية أميركية» في مخمور وفقاً لموقع «سايت» الذي يراقب أنشطة المتشددين على الإنترنت.

العدد 4946 - الثلثاء 22 مارس 2016م الموافق 13 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً