العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

نائب رئيس "الشئون الإسلامية" يشيد بإسهامات الجاليات الأجنبية في البناء الحضاري والثقافي بالبحرين

لدى افتتاحه البرنامج السنوي للجمعية السنية لعموم كيرلا

الجفير - المجلس الأعلى للشئون الإسلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد نائب رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة بإسهامات الجاليات الأجنبية في البناء الحضاري والثقافي في مملكة البحرين، منوهاً بدور الجالية الهندية خصوصاً.

جاء ذلك لدى افتتاحه مساء أمس الأحد (20 مارس/ آذار 2016) بالنيابة عن رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، البرنامج الديني السنوي لمدرسة الهدى لتعليم القرآن الكريم الذي تنظمه المدرسة بالتعاون مع الجمعية السنية لعموم كيرلا في البحرين تحت عنوان "الإسلام هو الدين الحق" في نادي كيرلا بالسقية. 

وأعرب عن سعادته بما وصلت إليه مدرسة الهدى لتعليم القرآن الكريم التي تأسست منذ العام 1982، مؤكداً أن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمملكة البحرين يرحب ويشجع على جميع الفعاليات والبرامج الدينية الرصينة التي تستند إلى قيم الإسلام السمحة وتعاليمه النبيلة.

وفي حفل الافتتاح، ألقى رئيس الجمعية السنية لعموم كيرلا الشيخ فخر الدين كويا كلمة رحب فيها بالشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة وبالحضور، لافتاً إلى أنه هو من افتتح هذه المدرسة قبل 34 عاماً، مشيراً إلى أن المدرسة اليوم لها ثمانية فروع بفضل ما حظيت به من رعاية ودعم من المسئولين البحرينيين والمحسنين.

وعبر الشيخ فخر الدين عن شكره وتقديره لرئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة على رعاية الحفل، متمنياً له دوام الصحة والعافية والعمر المديد.

وأبدى الشيخ فخر الدين شكره العميق لمملكة البحرين لاحتضانها جالية كيرلا وغيرها من الجاليات، مؤكداً أنَّ مملكة البحرين مضياف للكل، وتحتضن حتى المؤسسات التعليمية والجمعيات التابعة لتلك الجاليات، معرباً عن تقديره الكبير لجهود مملكة البحرين في تذليل الصعوبات لتوفير البيئات التعليمية الدينية للجاليات المسلمة، في دلالة واضحة على مدى ما تتمتع به هذه البلاد من مشاعر إنسانية نبيلة، سائلاً الله تعالى أن يحفظها من كل سوء ومكروه وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان، والرخاء والاستقرار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:46 ص

      الهنود في البحرين؟؟؟

      بناء حضاري؟؟ بناء ثقافي؟؟ ماذا أسمع؟؟ ماذا أرى؟؟ سبحااااااااااان الله

اقرأ ايضاً