العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

مقتل شخص في هجوم لمتشددين صوماليين على قاعدة عسكرية

هاجمت حركة "الشباب" الصومالية قاعدة عسكرية للجيش الصومالي جنوب غربي العاصمة مقديشو مساء أمس الأحد (20 مارس/ آذار 2016) وقتلوا شخصاً واحداً على الأقل واستولوا على عربات ومعدات أخرى.

وجاء هجوم أمس على قاعدة لانتا بورو الذي أكدته الحكومة والحركة المتشددة على بعد نحو 45 كيلومتراً من العاصمة بعد أن قالت قوات كينية مشاركة في قوة الاتحاد الإفريقي إنها قتلت 34 عضواً من حركة "الشباب" في واقعتين منفصلتين يومي السبت والأحد.

وتجاهد الحكومة الصومالية لإعادة بناء الدولة الواقعة في القرن الإفريقي بعد أكثر من 20 عاماً من الصراع. وتسعى حركة "الشباب" لإسقاط الحكومة التي يدعمها الغرب وحكمت مناطق كبيرة من الصومال حتى العام 2011 حين طردتها من العاصمة مقديشو قوات الاتحاد الإفريقي والقوات الصومالية.

وقال ضابط الجيش عبدالله لوكالة "رويترز" اليوم (الاثنين): "المتشددون كانوا كثيرين ومسلحين جيداً. الجنود فروا من القاعدة وقتل جندي واحد لكن (الشباب) أخذوا تسع عربات". وأكد متحدث من "الشباب" الهجوم لكنه قال إن الحركة قتلت 70 رجلاً.

وقال المتحدث العسكري باسم "الشباب" الشيخ عبدالعزيز أبومصعب لوكالة "رويترز": "تركنا وراءنا عربة واحدة تحترق. سبع عربات من التي أخذناها بها مدافع مثبتة مضادة للطائرات". وعادة ما يبالغ المتشددون في أرقام القتلى ويخفضون من حجم خسائرهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً