العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

نائب يحجز مواقف بمنطقة مكتظة لـ «كبار السادة»...ويحول اتجاه مرور شارع لخدمة مجلسه الأسبوعي

أعضاء بلدي المحرق: إذا كانت البلدية عاجزة عن إزالة عمود حديد كيف ستزيل كبائن؟
أعضاء بلدي المحرق: إذا كانت البلدية عاجزة عن إزالة عمود حديد كيف ستزيل كبائن؟

أثار خطاب تسلمه مجلس بلدي المحرق من وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، حفيظة الأعضاء البلديين خلال الجلسة الاعتيادية الثالثة عشرة من دور الانعقاد الثاني للدورة البلدية الرابعة أمس الأحد (20 مارس/ آذار 2016)، وذلك على خلفية اعتراض المجلس على ترخيص الوزارة لأحد النواب بتركيب أعمدة حديد لحجز مواقف السيارات بوسط منطقة مكتظة، وتغيير اتجاه طريق من دون عرضه على المجلس.

ووجه الأعضاء انتقاداً لبلدية المحرق: «إذا كانت البلدية عاجزة عن إزالة عمود حديد، بل تخشى الوزارة حتى عدم الترخيص للنائب بوسط منطقة مكتظة، فكيف ستزيل البلدية أو الوزارة كبائن ضخمة؟ فالأولى أن تتكفل بحل المشكلات الأصغر أولاً. علماً أن البلدية أزالت الأعمدة إلا أن طاقماً من وزارة الأشغال عاد خلال ساعات ووضع أعمدة جديدة، وللناس الحق في تفسير الأمر»، فيما علقت مديرة بلدية المحرق بالإنابة انتصار الكبيسي: «إذا كان الترخيص صادراً من جانب الوزارة فإنها هي المعنية بالإزالة وليست البلدية».

وجاء في رد الوزير: «بعد عرض الموضوع على الإدارة المختصة تبين التالي: فيما يتعلق بالأعمدة الحديد أمام أحد المباني بمجمع 216 في المحرق، فإنه تمت دراسة الطلب وزيارة الموقع من قبل المختصين بقطاع الطرق بناءً على الطلب المرفوع من قبل أحد النواب...، حيث إن الأعمدة التي تم تركيبها أمام المبنى تخدم زوار مكتب النائب، حيث تم دراسة طلبه والموافقة عليه لكون مجلسه يرتاده المواطنون وكبار السادة بشكل مستمر».

وجاء في رد الوزير أيضاً: «فيما يتعلق بتغيير اتجاه المرور للطريق رقم 1632 في المحرق بمجمع 216 من دون إطلاع المجلس البلدي، فإنه تمت دراسة الطلب بناءً على طلب سابق مرفوع من النائب... كون الطريق يخدم مجلسه الأسبوعي، وقد تم زيارة المواقع مع النائب، حيث تبين قيام الأهالي بركن سياراتهم على جانب الطريق المذكور، ولكونه ضيقاً أساساً فإن ذلك يتسبب في ازدحامات مرورية وعرقلة حركة السير. وعليه تم إعداد مخطط بتحويل طريق رقم 1626 إلى اتجاه واحد من الشمال إلى الجنوب في الجزء المحصور بين شارع عبدالرحمن الفاضل وطريق 1624، وذلك لتسهيل الحركة المرورية بالمنطقة».

وأكدت الوزارة أنها «وزعت استبياناً على أهالي المنطقة لأخذ رأيهم بخصوص التحويل وبينت النتائج بموافقة الغالبية بنسبة 88 في المئة، كما تم عرض المقترح على الإدارة العامة للمرور والحصول على موافقتهم بحسب الخطاب. ويذكر أن الدراسة تمت خلال الفترة الانتقالية للدورة الانتخابية للمجلس البلدي، وبالتالي لم يتم مخاطبة المجلس للموافقة كون الأهالي موافقين وأن التحويل إلى اتجاه واحد يصب في المصلحة العامة».

العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 6:13 ص

      ولد العوضي

      هههههههههههههه بصوتك تقدر قالتها الشيخة أقولها لواحد يقولها عني

    • زائر 8 | 6:05 ص

      ماشاءالله

      او ليش ماخليتوا أسم النائب علشان نشتغل علية؟؟؟

    • زائر 6 | 3:29 ص

      الى وزير الأشغال

      خربت الطرقات في قرية الدير
      هل عجزت الوزارة عن عملها
      هل تنتظر أكمالة من قبل المواطنين

    • زائر 5 | 3:04 ص

      تزيل كبائن

      سيارات سكراب وطراريد وبطبطات مسكرين الشارع صار ليهم سنه والبلديه صاكه اذاينه مابالك بالكبائن أتوقع ازالة الكبائن ورآه واحد مسموعة كلمتة ام الفقارة الي مسكرين الشوارع بالسيارات السكراب او الطراريد او البطبطات لا بعد أزيدك الله يعزكم حمامات فيبر وبلاستك بعد موجودين في الشارع رقم 4233 عراد ٢٤٢ يا الله بنشوف همتكم

    • زائر 4 | 2:10 ص

      المفروض

      تكشفون عن اسمه بس تقولون نايب وبس مافي فايده

    • زائر 2 | 1:06 ص

      انتقاذ بناء : توزيع الطاولات بطريقة ... ... هدر اموال بدون فائدة ... تصل الرساله كي لا يتكرر

    • زائر 1 | 11:18 م

      القانون المفروض يتطبق على الكل
      ومبرر الموافقه على طلب النائب عار على تطبيق القانون والشفافيه

اقرأ ايضاً