العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

الشيخة مي تؤكد أهمية التواصل الثقافي بين الشعوب

الشيخة مي لدى استقبالها المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني
الشيخة مي لدى استقبالها المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

20 مارس 2016

بحثت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، خلال استقبالها المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني، آلان رات، صباح أمس الأحد (20 مارس/ آذار 2016)، سبل التعاون الثقافي المشترك بين مملكتي البحرين وبريطانيا، وخصوصا أن البحرين تحتفي هذا العام بذكرى 200 عام على العلاقات البحرينية البريطانية.

وتوجهت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالشكر إلى آلان رات والمجلس الثقافي البريطاني لعمله الدائم في تعزيز العلاقات الثقافية المشتركة والإيمان بالثقافة سبيلاً للتواصل بين شعبي البلدين، مؤكدة متانة الروابط الحضارية والثقافية التي تملكها البحرين مع بريطانيا.

ونوّهت بالدور الذي تلعبه بريطانيا في إثراء المشهد الثقافي المحلي، مرحبة بكل أشكال العاون البناء بين هيئة الثقافة والمجلس الثقافي البريطاني.

وتطرق اللقاء إلى تنشيط التبادل الثقافي وسبل استكمال الاحتفاء بذكرى 200 عام على العلاقات البحرينية البريطانية، حيث يستعد مسرح البحرين الوطني لاستقبال عرض «حلم ليلة في منتصف الصيف» في ذكرى تأسيسه الرابعة والمتزامنة مع احتفالات هيئة البحرين للثقافة والآثار بالأعياد الوطنية، كما أنه جارٍ التحضير لإقامة معرض خاص يقدم العلاقات البحرينية البريطانية عبر شهادات وتجارب أشخاص عاشوا في مملكة البحرين وشهدوا على عمق العلاقات المشتركة ما بين البلدين.

العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:15 ص

      صحيح

      بس الظاهر بعض الشعوب مو كلها لأن المطبوعات اللبنانية تحديدا ومنها مجلات أطفال ممنوعة من الدخول لكن يا جماعة بعدكم تعتقدون إن هالمنع يؤثر على حجب المعرفة والمعلومات في عصر الانترنت؟؟

اقرأ ايضاً