العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

قتيلان و54 جريحا في مشادات بين مشجعي كرة قدم بالدار البيضاء

 

أعلنت السلطات المحلية لمدينة الدار البيضاء مقتل شخصين وإصابة 54 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة مساء السبت إثر مشادات وشجارات اندلعت بين مجموعتين من مشجعي فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم.

وجاء في بيان للإدارة العامة للآمن الوطني أن شجارات عنيفة وقعت بين مجموعتين من مشجعي نادي الرجاء في منصات ستاد محمد الخامس في الدار البيضاء بعد فوز فريقهم (2-1) على فريق شباب الريف الحسيمي.

وأضاف البيان أن "شخصين توفيا فور وصولهما إلى المستشفى كان احدهما قد أصيب بالة حادة ولا تظهر على الآخر أية إشارة عن تعرضه لعنف ظاهر" موضحا أن 54 شخصا جرحوا ونقلوا إلى المستشفيات.

وحسب الإدارة العامة للأمن العام، فقد اعتقل بعد المباراة 31 شخصا "لضلوعهم في أعمال تخريب". كما اعتقل 10 أشخاص قبل المباراة بنفس التهمة.

أعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم (الاتحاد المحلي) الأحد في بيان لها "معاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجراء خمس مباريات دون جمهور، وقد يمتد هذا الإجراء إلى بعد نهاية البطولة الوطنية للموسم الرياضي الحالي".

كما فرض الاتحاد على نادي الرجاء "غرامة مالية قدرها مائة ألف درهم (9000 يورو) وتعويض جميع الأضرار".

وأظهرت صورة فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المغربية مشجعين للنادي وهم يتشاجرون مع بعضهم البعض ويتراشقون بأشياء حادة وكذلك بقنابل دخانية، ما تسبب في وقوع خسائر مادية داخل الملعب.

وأضاف البيان أن تحقيقا قد فتح لتحديد ظروف وملابسات الحادث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وغالبا ما تكون بطولة المغرب لكرة القدم مسرحا لأعمال عنف بين المشجعين.

وقد سبق وأن أوقفت قوات الأمن المغربية منتصف فبراير/شباط الماضي 75 شابا بينهم 48 قاصرا بسبب "تورطهم" في أعمال شغب عقب مباراة في كرة القدم جمعت فريقين محليين.

وحسبما أعلنت السلطات حينها فقد خلفت المواجهات خسائر مادية في سيارة واحدة، وإصابة ثلاثة عناصر من الشرطة.

وكانت محكمة في مدينة الدار البيضاء أصدرت في الثامن من يناير أحكاما بالسجن بحق سبعة من مثيري الشغب على خلفية مواجهات اندلعت بين جمهوري فريقي الرجاء والوداد البيضاويين في منتصف ديسمبر 2015 ما أدى إلى إصابة 25 من قوات الأمن وسقوط جرحى بين مشجعي الفريقين.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم فرض عقوبات ضد فريقي الرجاء والوداد، إذ قضى بإجراء فريق الوداد أربع مباريات دون جمهور واحدة منها مع وقف التنفيذ ودفع غرامة مالية قيمتها 100 ألف درهم (9250 يورو)، فيما عوقب فريق الرجاء بإجراء مباراة واحدة دون جمهور مع وقف التنفيذ، وغرامة قدرها 10 ألاف درهم (925 يورو).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً