العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

انتشار المحادثة الأخيرة بين قائد الطائرة الإماراتية المنكوبة وبرج المراقبة

انتشرت في شبكة الإنترنت تسجيلات للمحادثة الأخيرة التي جرت بين برج المراقبة الجوية في مطار روستوف على الدون الروسي وقائد طائرة "بوينغ 737" الإماراتية المنكوبة، حسبما قالت قناة "روسيا اليوم" على موقعها الإلكتروني.

وقامت الوكالة الاستشارية التحليلية الدولية "أمن الطيران" بفك وترجمة الحديث اللاسلكي بشكل كامل. وأفادت الوكالة اليوم الأحد (20 مارس/ آذار 2016) بأنه في حال التأكد من صحة هذه المحادثة يمكن التوصل إلى استنتاج بأن كل شيء على متن الطائرة كان على مايرام حتى لحظة الكارثة.

تقول الوكالة إن قائد الطائرة كان يسأل عن الظروف الجوية فيما يحذره المراقب الجوي من هبوب الرياح، ويخبره بأن مدى النظر يبلغ 6 كيلومترات، وبتساقط مطر غزير ويحذره من إمكانية الوقوع في "تيار نفاث"، فيرد عليه الطيار بأنه "سينفذ محاولة ثانية" للهبوط.

من جانبه، ذكر رئيس هيئة الطيران الدولية أن "الصندوقين الأسودين" للطائرة المنكوبة متضرران كثيراً لكن من الممكن تحليل محتوياتهما، مع أن ذلك سيتطلب بعض الوقت.  وأضاف أن "الصندوقين الأسودين متضرران جداً، ويجري الآن عمل إضافي لإعادة توصيل الكابلات، وإخراج وحدات الذاكرة، ما سيتطلب بعض الوقت لتحليل بياناتها".

وكان 62 شخصا قد لقوا حتفهم في تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة "فلاي دبي" الإماراتية خلال محاولتها الثانية للهبوط في مطار رستوف جنوب روسيا أمس (السبت).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:48 م

      البرج هو مسئول

      في القانون. برج المراقبه هو اللي يصرح لهبوط و تحويل الطائرات. قائد طائره لازم. يستحيب. لبرج

    • زائر 1 | 11:11 ص

      خطأ بشري والله اعلم

      بوجهة نظري كان يجب على الطيار عدم المجازفة بل التوجه الي مطار آخر أكثر أمانا بدلا من البقاء في الجو لمدة ساعتين ومحاولة الهبوط مرة ثانية في اجواء مناخية خطرة، كما كان يتوجب على برج المراقبة ان يطلبوا من الطيار ان يهبط في مطار آخر كما حصل مع غالبية الرحلات الأخرى التي تم تحويلها لمطارات اخرى. سلامة الركاب هي من أولويات قائد الطائرة وبرج المراقبة حيث يتوجب عليهم عدم المجازفة في اي امر يخص سلامة الركاب حتى لو تطلب الامر الذهاب الي مطار آخر وتأخر الركاب عن موعد وصولهم. تصل متاخرا أفضل من عدم الوصول

    • زائر 2 زائر 1 | 1:17 م

      هامان

      يتحملها برج المراقبه

    • زائر 4 زائر 1 | 4:38 م

      تجربتي مع فلاي دبي

      كانت لي رحلة سابقة مع فلاي دبي إلى مشهد وحاولت الهبوط مرتين وفشلت بسبب ضعف السرعة لوجود تيارات هوائية وظلت الطائرة في الجو ساعتين وطلب منه مكتب دبي العودة ولكنه أصر على المحاولة الثالثة والأخيرة ونجح ولله الحمد ولكن كانت الطيارة في سماء مشهد ساعتين تحاول.

    • زائر 5 زائر 4 | 7:20 م

      عطه من الأزرق !شدراك أن المكتب طلب منه يرجع يا حظي !في خال تعثر الهبوط في مطار الوجهة الطيار لديه خيار مطار التحويل الذي يكون دائما قريب من الوجهة !بالعربي مو اطقها لمشهد ويرجع الإمارات لأنه الرياح في مشهد مو أوكي

اقرأ ايضاً