العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

"فلاي دبي" تعتزم دفع تعويضات إضافية لعائلات الضحايا

قالت شركة "فلاي دبي" الإماراتية إنها لن تعلن أسماء الضحايا في حادث تحطم طائرتها بروسيا، "إلا بعد التأكد منها تماماً"، مشيرة إلى أنها "تعمل على مساعدة أسر الضحايا الراغبين في زيارة موقع الحادث".

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، غيث الغيث للصحافيين اليوم الأحد (20 مارس/ آذار 2016) إن الشركة لم تحدد حتى الآن الخسائر المادية للحادث، لافتاً إلى أن الاهتمام حالياً موجه لتقديم الرعاية لأهالي الضحايا ودعم عملية التحقيق.

وأشار إلى أنه سيتم تعويض عائلات الضحايا بتقديم عدة دفعات مالية، والدفعة التي تم الإعلان عنها بقيمة 20 ألف دولار لأسرة كل مسافر تعتبر الدفعة الأولى والمبلغ النهائي يحدد بعد انتهاء التحقيق. وأكمل "لدينا الآن فريق من الخبراء يعملون في روسيا وفي دبي لجمع المعلومات على الأرض"، لافتاً إلى أن صدور التقرير النهائي سيحتاج أشهر.

وأضاف "نثق في الجانب الروسي، ونثق في عمليات تشغيل المطارات الروسية"، متابعاً "في كل رحلات الطيران الخاصة بنا، تزود الطائرات بوقود كافٍ، يساعدها للتحويل لمطارات بديلة".

وأكمل "لدينا اخصائيون من دوائر الهندسة والامان على الأرض في موقع الحطام، يعملون مع السلطات المعنية لمساعدتهم على تحديد سبب الحادثة بأسرع وقت ممكن، وسيقدمون خبراتهم وأية معلومات اضافية قد يحتاجها محققو الحوادث الجوية". وقال إن رحلات "فلاي دبي" مستمرة بصورة طبيعية، مشدداً على أن عملاء الشركة لم يفقدوا الثقة فيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً