العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

حاكم «الشارقة» يفتتح اليوم منتدى الاتصال الحكومي...وتوقعات بحضور 3 آلاف مشارك

النقبي لـ «الوسط»: 32 متحدثاً تترجم محاضراتهم بلغة الإشارة لفئة الصم

حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي - جواهر النقبي
حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي - جواهر النقبي

الشارقة (الإمارات) - علي الموسوي 

19 مارس 2016

يفتتح عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، صباح اليوم الأحد (20 مارس/ آذار 2016)، أعمال الدورة الخامسة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي تستضيفه إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار: «نحو مجتمعات ترتقي»، وسط توقعات من منظمي المنتدى بحضور نحو 3 آلاف شخص من مختلف دول العالم.

وقالت مديرة المنتدى، جواهر النقبي، إلى «الوسط» إن 32 متحدثاً عربيّاً وأجنبيّاً سيجيبون على سؤال: «كيف تسهم الشعوب في تنمية الاتصال الحكومي؟»، مشيرة إلى أن المحاضرات التي سيلقيها المتحدثون ستترجم بلغة الإشارة إلى الحاضرين من فئة الصم والبكم. لافتة إلى أن أصغر متحدث لا يتجاوز عمره 16 عاماً، وهو مبرمج تقني أجنبي سيعرض تجربته في مجال تقنية المعلومات، والاستفادة منها في الاتصال الحكومي.

وخلال جولة نظمها مركز الشارقة الإعلامي يوم أمس (الأحد) لمركز إكسبو الشارقة، حيث انعقاد فعاليات المنتدى، ذكرت النقبي أن 10 ورش عمل ستقام على هامش الفعاليات الرئيسية للمنتدى، ستركز بشكل رئيسي على ممارسات الاتصال الحكومي، والإعلام، والتواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن هذه الورش ستعقد بتنظيم من مؤسسة «طومسون للتدريب»، ومنظمة الأمم المتحدة لتبادل الحضارات، إلى جانب محاضرات ومنصات للتواصل الاجتماعي بالتعاون مع قناة «سكاي نيوز» العربية.

وقالت إن أعمال المنتدى ستتزامن مع توزيع جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، حيث من المقرر توزيع الجوائز على الفائزين في حفل يقام يوم غدٍ الإثنين (21 مارس/ آذار 2016).

وأفادت بأنهم أطلقوا مبادرة جديدة هذا العام، تتمثل في التعاون مع مختلف الصحف الإماراتية لنشر مقالات وأعمدة لطلبة الجامعات، وهو الأمر الذي لقي تجاوباً من قبل الصحف، مشيرة إلى أن معرضاً للأعمدة الصحافية سيكون ضمن فعاليات المنتدى، ويمكن من خلاله الاطلاع على المقالات المنشورة في الصحف، إذ تأتي هذه المبادرة في إطار الاهتمام بالطلبة الجامعيين وباحتياجاتهم وهمومهم. مفيدة بأن 7 مقالات تنشر أسبوعيّاً في الصحف الإماراتية، العربية والإنجليزية.

ولفتت إلى أن نحو 500 طالب سيشاركون في فعاليات المنتدى، إلى جانب 200 إعلامي من مختلف الدول، فيما يدار المنتدى من قبل 200 شخص، بعضهم متطوعون، وموزعون على 4 لجان رئيسية.

وبيّنت أن من بين الفعاليات المهمة في المنتدى هذا العام، إجراء دراسات حية ومباشرة حول نسبة القراءة لدى الموظفين، وكيفية تنمية مهارة القراءة ومعرفة طرائق تشجيع القراءة.

من جانبها، قالت مديرة نادي الشارقة للصحافة، هدى الدح، إن النادي سيشهد انطلاقة جديدة بالتزامن مع إعلان الشارقة عاصمة الصحافة العربية، مؤكدة أنهم سيعرضون خلال أعمال المنتدى، الفعاليات والأنشطة التي سيقيمها النادي طوال العام الجاري. وذكرت أنهم سيفتحون الباب أمام الانضمام إلى عضوية النادي.

العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً