العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ

الأنصاري تختتم مشاركتها في نيويورك بعقد عدة اجتماعات

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمعت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري على هامش مشاركتها في الدورة الستين للجنة، ووضع المرأة بالأمم المتحدة بنيويورك مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي لمكتب الدول العربية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) سيما بحوث.

وخلال اللقاء، تم استعراض جميع سبل التعاون بين المجلس والبرنامج فيما يتعلق بتمكين المرأة على الأصعدة كافة، وما تم تحقيقه من خلال وثيقة التعاون المشتركة بين الطرفين، ومناقشة كيفية تطوير العمل لتفعيل التعاون كما يجب في مجالات عمل المجلس الأعلى للمرأة الأساسية، ويأتي في مقدمتها إدماج احتياجات المرأة البحرينية في مسار العمل التنموي. وأعربت الأمين العام للمجلس عن تطلعها إلى استمرار فتح أبواب التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.

كما التقت الأنصاري مع الأمين العام لوزارة المرأة والأسرة وتنمية المجتمع بماليزيا، صابرينا حسن وخلال اللقاء نوهت الوزيرة الماليزية بما تحقق للمرأة البحرينية من دعم وتمكين في ظل رعاية واهتمام قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، معتبرة هذا اللقاء فرصة لتعزيز التعاون البناء في مجالات إدماج احتياجات المرأة وتكافؤ الفرص من خلال تبادل الخبرات والزيارات بين البلدين.

كما اجتمعت الأنصاري بالأمين العام المساعد للأمم المتحدة بقطاع السياسات والبرامج بهيئة الأمم المتحدة للمرأة يانك جليرماك بحضور المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية محمد الناصري.

وخلال اللقاء أشادت الأمين العام للمجلس بما تقوم به هيئة الأمم المتحدة للمرأة UNWOMEN من جهود لدعم وتمكين المرأة عبر برامج متخصصة في الدول العربية كافة، نظراً لما تتمتع به الهيئة من خبرات نوعية في ما يتعلق بالمساواة بين الجنسين.

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من المبادرات النوعية والهادفة إلى تجويد وتطوير جهود البحرين على مستوى تكافؤ الفرص والاستفادة من خبرات UNWOMEN في الموضوعات الخاصة بإدماج احتياجات المرأة في برامج التنمية.

وعلى صعيد تعزيز التعاون العربي، بحثت الأنصاري في اجتماع عمل مع مديرة إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية السفيرة إيناس سيد مكاوي آفاق التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجامعة وخاصة في ما تحظى به من خبرات في إعداد مشاريع الخطط والبرامج الخاصة بالعمل العربي المشترك في مجال المرأة والأسرة والطفولة، ومتابعة تنفيذ القرارات والتوصيات في المجالات ذات العلاقة بشئون المرأة والأسرة والطفولة التي تتخذها مجلس الجامعة والمجالس الوزارية المتخصصة واللجان الفنية ذات العلاقة.

واعتبرت الأنصاري هذا الاجتماع فرصة طيبة لمد جسور التواصل لتعزيز العمل العربي المشترك في مجالات دعم وتمكين المرأة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً