العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ

«الأشغال» ترد: الوزارة تواصلت مع الشركات للإسراع في تصريف المواد المحجوزة

المنامة - وزارة الأشعال وشئون البلديات 

18 مارس 2016

بالإشارة إلى ما نُشر بصحيفة «الوسط» يوم الأحد الموافق (13 مارس/ آذار 2016) في العدد (4939)، بعنوان (توقف أعمال المحجر بعد 6 أشهر من افتتاحه) على لسان رئيس جمعية النقل والمواصلات السيد أحمد ضيف، بشأن وقف أعمال المحجر الحكومي جنوبي البحرين.

نفيدكم علماً بأن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لم تمنع أي شركة من إخراج المواد الخاصة بها من المحجر، فقد قامت الوزارة بالتواصل مع هذه الشركات خلال المشغل الحالي للطلب منها للإسراع في تصريف المواد المحجوزة تحت اسم هذه الشركات إلى المشاريع الحكومية بحسب الأولويات المعدة مسبقاً.

كما تؤكد الوزارة على وجود كميات من المواد غير الملائمة للاستخدام بوضعها الحالي نظراً لاحتوائها على نسبة كبيرة من المواد الناعمة والتي تجعلها غير صالحة للاستخدام في مختلف أنواع المشاريع العامة والخاصة على حد سواء لعدم مطابقتها لمتطلبات المواصفات، ومن منطلق المسئولية فقد حرصت الوزارة على تقديم مقترحات إلى الهيئات المعنية للتعامل مع المواد غير المطابقة للمواصفات «بعد إخراجها من المحجر» وذلك عن طريق الخلط بمواد أُخرى في حال توافرها بنسب محددة للوصول إلى المطابقة على أن يتم اختبار هذه المواد قبل الاستخدام.

أما بخصوص ما ورد حول السماح للمقاولين «بتوريد المواد إلى الأهالي» في حال عدم صلاحيتها فإن الوزارة تؤكد مرة أخرى على حرصها الشديد على المصلحة العامة والخاصة على حد سواء ولن تقبل بتعريض أي طرف إلى الضرر المحتمل من استخدام هذه المواد قبل القيام بالمعالجة اللازمة، والتي قد تكون غير ممكنة في هذه المرحلة لعدم توافر المواد الملائمة للخلط بكميات كافية، وهو ما سيكون ممكناً بعد التشغيل الكامل للمحجر وبدء أعمال التفجير.

وحول عدم السماح للشركة بالتفجير، تؤكد الوزارة أيضاً أنها ومنذ إعادة فتح المحجر كانت تعمل على إكمال الإجراءات الضرورية بالتنسيق مع كافة الأطراف المعنية للبدء بأعمال التفجير، وقد حصلت الشركة المشغلة مؤخراً على التراخيص اللازمة لفريق العمل المعني بالتفجير وعلى الترخيص باستيراد المواد الضرورية وإن شاء الله ستكون الشركة جاهزة للبدء في أعمال التفجير في أقرب وقت.

علماً بأن الشركة المشغلة قد بدأت فعلياً ومنذ 15/2/2016 بأعمال التحضر لتأهيل الموقع والبدء بأعمال التفجير والتشغيل الكامل للمحجر، آملين أن يعمل المحجر بكامل طاقته في أقرب فرصة ممكنة وحال الانتهاء من جميع الإجراءات المطلوبة للحصول على الموافقات باستيراد مواد التفجير والقيام بعمليات التفجير.

للمزيد من الاستفسار والمراجعة يمكنكم التواصل مع مجموعة خدمة المجتمع بإدارة الاتصال على هاتف رقم 17545544، فاكس رقم 17155422 أو على البريد الإلكتروني complain@works.gov.bh أو عن طريق تويتر الوزارة @Bahrain_Works.

العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:02 م

      المواد الموجوده

      المواد الموجود داخل المحجر تكون ملائمه عندما تكون لديك مشروع حكومي وغير ملائمه اذا كان المشروع غير حكومي

    • زائر 1 | 12:48 ص

      صاحب النقد البناء

      مع احترامي حق الوزاره حالياً حاطين ارقام تيلفوناتهم للتواصل بس للأسف تتعب وانت تتصل ومحد يرد بالذات وزاره الاشغال والبلديات
      لين سوو مطبه يكسرون السيارات من تحت والشوارع تعبانه بالذات في صناعية سلماباد
      وشكراً

اقرأ ايضاً