العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ

تأخر توقيع عقود تأجير «المحرق المركزي» أكثر من سنة... والمستأجرون: نخشى تراكم مبالغ الإيجارات

سوق المحرق المركزي
سوق المحرق المركزي

قال مستأجرو المحلات بسوق المحرق المركزي إن الشركة التي تدير السوق مازالت تماطل في توقيع عقودهم منذ سنة وأربعة شهور، معربين عن خوفهم من تراكم مبالغ الإيجارات للحد الذي يعجزون عن سدادها، مطالبين وزارة البلديات بالتدخل لتعجيل توقيع العقود والاجتماع بالمعنيين للتباحث في شأن مبالغ الإيجارات المتراكمة وتسهيل عملية دفعها أو إلغائها.

وسرد لـ «الوسط» الجزاف مساعد الزباري تفاصيل المشكلة قائلاً «اتفقت وزارة البلديات معنا على أن نعطى هذه المحلات لتتمكن من البدء في تجديد السوق القديمة، على أن يكون الإيجار رمزياً، فتفاجأنا بعقود بلغت فيها قيمة الإيجار 180 ديناراً. وبعد الاحتجاج والتواصل مع وزارة البلديات والشركة المسئولة عن إدارة السوق والتدخل الحكيم من قبل سمو رئيس الوزراء تم تخفيض المبلغ لثلاثين ديناراً».

وأضاف أن «الشركة سلمتنا العقود للتوقيع عليها فتفاجأنا أيضاً أن بها بنوداً لم تكن من ضمن اتفاقنا مع وزارة البلديات والمعنيين في الشركة. فتم إعادة العقود لهم على أن يتم تعديلها بحسب الاتفاق. ومنذ ذلك الحين، أي منذ سنة وأربعة شهور لم يتم تسليمنا العقود إضافة لرفض الشركة استلام مبالغ الإيجار قبل التوقيع على العقود».

وأوضح الزباري «الآن المستأجرون يخشون من تراكم الاإجارات للحد الذي يعجزون عن دفعها. وعندما نراجع المسئولين في الشركة أو الوزارة يسوفون لنا تسليم العقود. وكل شهر يخبروننا أننا سنستلمها الشهر الذي يليه وهكذا حتى مضت الأشهر من دون أن تنتهي هذه المشكلة».

من جهته، قال القصاب جلال الفرج إن عدم تسليم أصحاب المحلات العقود الجديدة يعطل الكثير من المعاملات المهمة كتجديد رخص العمل واستلام الفواتير ودفعها وغير ذلك. وبين أن «العناوين الآن تغيرت عما كانت عليه في العقود القديمة الخاصة بالمحلات التي خرجنا منها، وعليه فإننا نحتاج للعقود الجديدة لإثبات العناوين الحالية، كي تصل لنا الفواتير وكي نستطيع تجديد إقامة وتأشيرات العمل للعاملين معنا».

وأفاد بأن القصابين وفي ظل الأزمة الحالية «غير قادرين على دفع مبالغ كبيرة بسبب ما نتج عن تأخر إصدار العقود من تراكم لمبالغ الإيجارات. لذلك وكي نتفادى هذه المشكلة كنا على تواصل دائم مع المعنيين في الوزارة إلا أن جميع مساعينا باءت بالفشل، ولا ندري إلى متى سنستمر من دون عقود».

أحد القصابين يشير إلى السوق القديمة التي نقلوا منها ولم يتم بعد البدء في بنائها
أحد القصابين يشير إلى السوق القديمة التي نقلوا منها ولم يتم بعد البدء في بنائها

العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:36 ص

      ماساءالله

      لو كان فندق شان الحين واصلين لي التشطيب لانة إذا كان فندق معناتة في مرقص وخمور...ياللة خلونة نرقص!

    • زائر 2 زائر 1 | 4:49 ص

      سوق المنامة الى اين

      الله يعينكم يا باعة سوق المنامة ويامشترين على الصيف هاذي السنة لأن البلدية ما عندها افلوس للتكيف بس المجمعات التجارية

اقرأ ايضاً