العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ

مهرجان «غرين كارفان»... يعرض «الشجرة النائمة» و«بيك آب»

ضمن جولته الخليجية للعام 2016...

ملصق المهرجان
ملصق المهرجان

الوسط - منصورة عبدالأمير 

تحديث: 12 مايو 2017

تختتم يوم الأربعاء المقبل (23 مارس/ آذار 2016)، في الكويت الجولة الخليجية التي نظمها مهرجان غرين كارفان للأفلام Green Caravan Film Festival للعام 2016، والتي جالت ثلاث دول خليجية هي الكويت، والبحرين، وقطر. ويعرض المهرجان الذي تنظمه شركة أكويلبيريوم البريطانية خلال جولته تلك مجموعة منتقاة من الأفلام الخليجية في الفترة 15 - 23 مارس 2016.

وانطلقت الجولة من دولة الكويت يوم 15 مارس 2016 بعرض للفيلم البحريني الروائي الطويل «الشجرة النائمة» وهو من إخراج محمد بوعلي وإنتاج شركة نوران بيكتشرز.

بعدها انتقل المهرجان إلى البحرين ليقدم عرضاً آخر لفيلم «الشجرة النائمة»، أقيم في فندق الريتز كارلتون على هامش معرض «فيوز» Views وذلك مساء يوم الخميس (17 مارس 2016).

مساء الجمعة (18 مارس 2016) شهد عرضاً للفيلم البحريني القصير «بيك آب» للمخرج الشاب صالح ناس. أتبع العرض بلقاء مع مخرج الفيلم الذي أجاب عن استفسارات الحضور واستمع إلى تعليقاتهم حول فيلمه.

ومن البحرين ينتقل المهرجان اليوم السبت (19 مارس 2016) إلى الدوحة ليعرض فيلم «بيك آب» مرة أخرى، ضمن مجموعة منتقاة من الأفلام الخليجية القصيرة، بالإضافة إلى أفلام أخرى حاصلة على إشادات وجوائز دولية.

ختام المهرجان سيكون في دولة الكويت التي بدأ منها مساء الأربعاء، وسيعرض مجموعة من الأفلام القصيرة المنتقاة بعناية والتي تبرز المواهب الإخراجية في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وجاء اختيار المهرجان للأفلام المعروضة في جولته الخليجية، لتركيزها على قضايا مجتمعية وبيئية مهمة، ولتسليطها الضوء على زوايا معينة يمكن لها أن تحدث تغييراً فيما لو تم الالتفات إليها والتعامل معها بجدية.

يشار إلى أن مهرجان غرين كارفان للأفلام (Green Caravan Film Festival (GCFF هو مهرجان متنقل يعني بالأفلام التي تتناول القضايا البيئية والمجتمعية، تنظمه شركة اكويلبيريوم البيئية Equilibrium وانطلق أولاً العام 2009. ونظم المهرجان مسبقاً جولات في الكويت ودبي والعاصمة البريطانية لندن، وفي هذا العام (2016) يعود المهرجان إلى الخليج في جولة موسعة تشمل مملكة البحرين ودولة قطر إلى جانب دولة الكويت.

ويهدف المهرجان لمنح فرصة لصناع الأفلام، ومحبي السينما، بالإضافة إلى المهتمين بعدد من القضايا البيئة والمجتمعية والداعمين لها، لمناقشة القضايا العامة التي تتناولها الأفلام المعروضة. كما يهدف المهرجان لتشجيع إنتاج أفلام تسلط الضوء على موضوعات مهمة في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً