العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ

"الخليجية" و"نسما" في الأجواء السعودية منتصف العام

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

تبدأ شركتا الخليجية ونسما للطيران التشغيل الفعلي في الأجواء السعودية منتصف العام الحالي 2016.

أكد ذلك المتحدث لهيئة الطيران المدني عبدالله الخريف لصحيفة "الوطن" السعودية، موضحاً أن نسما تعمل على ربط مدن الشمال ببعضها، مرورا بمركزها الرئيسي في مطار حائل، بواقع رحلة يوميا بسعة 70 مقعداً، بينما الخليجية تنطلق من الدمام كقاعدة رئيسية إلى داخل المملكة وخارجها، بتشغيل 4 طائرات حديثة من طراز A320.

حددت شركتا الخليجية ونسما للطيران منتصف العام الحالي 2016 موعدا للتشغيل الفعلي لهما في الأجواء السعودية، أكد ذلك المتحدث لهيئة الطيران المدني عبدالله الخريف لـ "الوطن". موضحا أنه سيبدأ تشغيل كل من شركتي الخليجية ونسما للطيران منتصف العام الحالي 2016 كناقلين جويين للطيران الداخلي في السعودية، وفقا لما هو مخطط له.

 

ربط مدن الشمال

حصلت "نسما للطيران" على الترخيص رسميا من الهيئة العامة للطيران المدني كناقل جوي يربط مناطق المملكة انطلاقا من مطار حائل، وستعمل على ربط مدن الشمال ببعضها مرورا بمركزها الرئيس في مطار حائل من خلال 12 خط سير، بواقع رحلة يوميا بسعة 70 مقعدا.

بينما ستبدأ المرحلة الثانية لتشمل كافة مطارات المملكة وفقا للترخيص الممنوح للشركة الذي يخولها لمزاولة النشاط كناقل جوي للطيران الداخلي بالمملكة.

 

الانطلاق من الدمام

ستبدأ الشركة السعودية الخليجية للطيران بتشغيل 4 طائرات حديثة من طراز A320، انطلاقا من الدمام قاعدة رئيسة لرحلاتها إلى داخل المملكة وخارجها.

وستقدم الشركة خدمات متكاملة على الرحلات الداخلية، حيث ستوفر فئات سفر للدرجتين الأولى والسياحية، وتقدم الخدمات الأرضية والجوية وفق أحدث التقنيات الحديثة.

 

الرخصة الفنية

يشار إلى أن عملية بدء التشغيل لشركات الطيران مرهونة بالحصول على الرخصة الفنية المتعلقة بسلامة كافة الإجراءات الأمنية والخدمية والعملية وفحص شامل للطائرات.

أما بشأن شركة "المها" فقال الخريف، إن الشركة تجري إعادة تقييم لدخول السوق السعودي.

وأكد الخريف أن هناك لجنة بين الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الملكية للجبيل وينبع تعمل حول دراسة وضع المطار، يتحدد في ضوء نتائجها إمكان تشغيل المطار من عدمه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً