العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ

انطلاق مسابقة «الذكر الحكيم» بمشاركة 1502 متسابق من الجنسين

حفل انطلاق مسابقة الذكر الحكيم
حفل انطلاق مسابقة الذكر الحكيم

السنابس - جمعية الذكر الحكيم 

17 مارس 2016

انطلقت مساء الأربعاء (16 مارس/ آذار 2016)، مسابقة الذِّكر الحكيم الرّابعة عشرة والتي تقيمها سنويّاً كما جرت العادة جمعيّة الذِّكر الحكيم لعلوم القرآن، تحت شعار «لا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ»، وتقام فعاليات المسابقة في مأتم السّنابس.

وبدأ حفل الافتتاح بتلاوة آيٍّ من الذكر الحكيم تلاها القارئ محمود المحروق، بعد ذلك ألقى رئيس جمعيَّة الذكر الحكيم لعلوم القرآن علي محمَّد طريف كلمة افتتاحية رحّب فيها بالحُضور الكرام كما قدَّم فيها شكره لمأتم السَّنابس على استضافته فعاليات المُسابقة، قبل أن يتحدّث عن بناء مقرّ للجمعيَّة خلال الفترة القادمة، داعياً المُجتمع للمُساهمة ماديّاً ومعنويّاً لبناء هذا الصّرح القرآنيّ، واختتم طريف كلمته بدعوة المُجتمع للترشّح لعضوية الجمعيَّة.

ونوّه طريف إلى أن المشروعات التي تخطط لها الجمعية كثيرة، غير أن الدَّعم المادي والمعنوي يحولان دون تحقيقها لهذه الأهداف، مشيراً إلى أن موازنة الجمعيَّة تعتمد بالدرجة الأولى على مُساعدة أهل الخير.

عقب ذلك مباشرةً، بدأت منافسات الليلة الأولى من مُسابقة الذِّكر الحكيم الرّابعة عشرة والتي شهدت التّصفيات قبل النّهائية لفرع التّلاوة وحسن الأداء بمرتبة التَّرتيل بمشاركة ستة متسابقين تتابعوا في خلق أجواء تنافسيّة قرآنيَّة خلاّقة تناغمت فيها أصواتهم صادحةً بتلاوة ذكر الله الحكيم وآيه، وكان المتسابقون الستة هم: حسن عبدالله عبد ربه (السّعودية) - حسين علي راشد هلال - صادق حسن الصفّار - صادق علي محسن زهير - علي حسن علي دعبل - علي عبدالجبّار العويناتي.

هذا وتتواصل مُنافسات التَّصفيات قبل النِّهائية للتلاوة وحسن الأداء في اللّيلتين التاليتين لفئتي الكبار والشّباب، فيما تستمرّ منافسات المُسابقة لهذا العام لغاية ليلة السّبت 25 مارس للعام 2016م.

ومن جانب آخر انطلقت فعاليات مسابقة الذكر الحكيم الرَّابعة عشرة الخاصة بالنساء بمأتم المعلمة بالسنابس مساء الخميس بالتَّصفيات النِّهائية للتلاوة وحسن الأداء بمرتبة التَّرتيل لفئة الصِّغيرات والتَّصفيات النِّهائية لعرض آية وتدبُّر.

وقد أعلنت اللجنة المنظمة للمسابقة في وقت سابق أن عدد المشاركين في مسابقة الذكر الحكيم الرَّابعة عشرة وصل إلى 1502 متسابق من الجنسين.

العدد 4941 - الخميس 17 مارس 2016م الموافق 08 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً