العدد 4940 - الأربعاء 16 مارس 2016م الموافق 07 جمادى الآخرة 1437هـ

سواريز يعود مجددا لمنتخب أوروغواي بعد غياب طويل

Luis Suarez
Luis Suarez

 

بعد عامين تقريبا من الغياب بسبب العقوبة، برز اسم المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز مرة أخرى في قائمة منتخب بلاده استعدادا لمباراتيه المرتقبتين أمام البرازيل وبيرو نهاية الشهر الجاري في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وسيعود نجم هجوم برشلونة الأسباني لارتداء قميص منتخب أوروجواي مجددا بعد انتهاء العقوبة التي فرضت عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد واقعة الـ "عض" الشهيرة، ضد المدافع الإيطالي جورجيو كيلليني خلال مونديال البرازيل .2014

ومن عجيب المصادفة، يعود سواريز إلى منتخب أوروجواي من بوابة البرازيل، وهي البلد التي شهدت طرده من آخر مباراة دولية له في المونديال الماضي.

وعوقب اللاعب الأوروغواياني بالإيقاف تسع مباريات رسمية مع منتخب بلاده، أولها كانت في المونديال الماضي، بالإضافة إلى أربع مباريات في بطولة كوبا أمريكا 2015 بتشيلي، ثم أربع مباريات أخرى في التصفيات المؤهلة للمونديال.

ودفعت عودة سواريز للمنتخب المئات من جماهير أوروجواي إلى اتخاذ قرارا بالسفر إلى البرازيل لمشاهدة المباراة المرتقبة رغم تحذيرات السلطات الصحية بسبب وباء حمى الضنك وفيروس زيكا المتفشيان في البرازيل.

وضم المدير الفني لأوروغواي أوسكار تاباريز 25 لاعبا استعدادا لكلتا المواجهتين، إذ كان غياب المدافع والقائد دييغو جودين، الذي أصيب خلال مباراة فريقه أتلتيكو مدريد يوم الثلثاء الماضي في بطولة دوري أيطال أوروبا، أبرز التغييرات التي شهدتها هذه القائمة.

يذكر أن جودين سيغيب ثلاثة أسابيع عن الملاعب بداعي الإصابة، التي تعرض لها أمام بي إس في ايندهوفن الهولندي في إياب بطولة دوري أبطال أوروبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً