العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ

نائب وزير الدفاع الجزائري يعلن حالة التأهب على الحدود مع ليبيا

رفع رئيس أركان الجيش الجزائري ونائب وزير الدفاع الفريق، أحمد قايد صالح حالة التأهب الأمني على الحدود بسبب مخاوف من تهريب سلاح والاضطرابات في ليبيا حيث كسب تنظيم «داعش» أرضاً.

وزار رئيس الأركان جنوب شرق الجزائر قرب الحدود مع ليبيا أمس الأول (الأحد) بعد أيام من قتل الجيش ثلاثة متشددين إسلاميين في كمين ومصادرة أسلحة منها صواريخ ستينجر.

وحذرت الجزائر ولها حدود مشتركة مع ليبيا تمتد لأكثر من ألف كيلومتر من امتداد العنف من ليبيا إلى أراضيها.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن رئيس الأركان قوله «ما تعيشه منطقتنا في الوقت الراهن من اضطرابات وتفاقمات أمنية غير مسبوقة ينذر بالتأكيد بعواقب وخيمة وتأثيرات غير محمودة على أمن واستقرار بلدان المنطقة».

وأضاف أن هذا «يملي علينا في الجيش الوطني الشعبي التحلي بالمزيد من الحرص واليقظة حتى تبقى الجزائر عصية على أعدائها ومحمية ومصانة من كل مكروه».

وتفيد تقارير صحافية محلية أن الجزائر زادت بالفعل تواجدها العسكري على الحدود بنشر المزيد من القوات واستخدام طائرات استطلاع بدون طيار.

وقتل الجيش الجزائري الأحد زعيم تنظيم مسلح التحق بتنظيم «داعش» العام 2015، في ولاية غرداية التي تبعد مئة كلم غرب العاصمة، حسب ما أعلن مصدر أمني أمس (الإثنين).

وأوضح المصدر الأمني أن كتيبة مشتركة تمكنت الأحد من القضاء على ابو المنذر في وادي السبت حيث وضعت مجموعته قنبلة استهدفت قافلة للدرك الجزائري قبل أسبوعين.

العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً