العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ

مؤتمر السفراء الألمان في الخليج يهيئ لتحسين العلاقة بين إيران ودول الخليج

أكد المكلف بالأعمال الإقليمية في الشرق الأوسط السفير الألماني، ميجويل بيرجر والذي يزور الكويت حالياً على رأس وفد من الخارجية الألمانية في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على هامش مؤتمر السفراء الألمان في الخليج والذي يعقد في الكويت حالياً أنه «من ضمن أهداف هذا المؤتمر هو تهيئة الأجواء لتحسين العلاقة بين إيران ودول الخليج لأن كل الأطراف تتحمل مسئولية الأزمة الإيرانية الخليجية لذلك نحاول تهدئة الأمور من أجل مصالح المنطقة».

وأوضح بيرجر أن من أهداف المؤتمر أيضاً هو إيجاد حل سياسي للأزمة السورية حيث وصل عدد اللاجئين في ألمانيا إلى مليون لاجئ وهي من أهم الأمور التي تواجه ألمانيا ولابد من إيجاد حل لها.

وأضاف بيرجر، أن دور المملكة العربية السعودية كبير في تجميع قوى المعارضة داخل سورية، مضيفاً «إننا نحاول الاستفادة من توحيد قوى المعارضة للتوصل إلى حل سلمي للأزمة السورية».

من جانبه رحب سفير ألمانيا في الكويت أويجن فولفارت بالسفراء الألمان في الخليج وقال إن المؤتمر سيبحث على مدار ثلاثة أيام الأمور السياسية والإنسانية والاقتصادية. كما ستجرى محادثات مع ممثلين من وزارة الخارجية الكويتية وسوف يتم التطرق إلى مخاطر الوضع الراهن وآفاقها المستقبلية كما يهدف المؤتمر أيضاً إلى تعزيز شبكة التواصل بين المشاركين وسوف يتم تسليم مهمة عقد هذا المؤتمر السنوي لسفير ألماني من دولة أخرى مشاركة.

العدد 4938 - الإثنين 14 مارس 2016م الموافق 05 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً