العدد 4937 - الأحد 13 مارس 2016م الموافق 04 جمادى الآخرة 1437هـ

نخبة من الشركات التقنية تشارك بملتقى التجارة الإلكترونية للمؤسسات التجارية 2016 نهاية مارس الجاري

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

برعاية كريمة من وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني، تنظم إدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع جمعية البحرين للشركات التقنية (بيتك) الشريك الاستراتيجي وبدعم بلاتيني من شركة الخليج للبتروكيماويات، النسخة الثالثة من ملتقى ومعرض التجارة الإلكترونية للمؤسسات التجارية 2016 تحت شعار "التجارة الإلكترونية ... منصة بحرينية ... لسوق عالمية"، حيث ستنطلق الفعالية في تمام الساعة 8:00 صباحاً وحتى 2:00 ظهراً من يوم الأربعاء 30 مارس/ آذار 2016 في فندق كراون بلازا بقاعة البحرين للمؤتمرات.

تتميز الفعالية هذا العام بإنطلاقة مغايرة عن السنوات السابقة من خلال تضمنها على باقة متناسقة من 3 حلقات نقاشية متنوعة المواضيع ومرتكزة الأهداف نحو تشجيع وتوعية المؤسسات التجارية بما فيها الصغيرة والمتوسطة ورجال الأعمال والمستثمرين لتطبيق التجارة الإلكترونية وإيجاد الحلول التقنية المناسبة التي تتلائم مع احتياجات مشاريعهم من أجل المنافسة عالمياً.

حيث ستناقش الحلقة الأولى موضوع تأثيرات الحوسبة السحابية وأهميتها للمؤسسات التجارية  والتي سيتحدث فيها كل من مستشار جمعية البحرين للشركات التقنية (بيتك) أحمد الحجيري ، والمدير الإقليمي للخدمات والتطبيقات بشركة مايكروسوفت الخليج إحسان عنبتاوي حيث سيعرض أحدث الحلول التقنية في هذا المجال وهي Window 365  وAzore .

أما الحلقة النقاشية الثانية ستتناول موضوع قوانين التجارة الإلكترونية حيث ستسلط الضوء على عدة محاور من أبرزها الدراسات الدولية في انعكاسات قوانين التجارة الإلكترونية على المؤسسات التجارية بقيادة قيس الشريك الرئيسي لشركة الزعبي حاتم الزعبي وشركاؤهم محامون ومستشارون قانونيون، والمحور الثاني سيرتكز على الخلفية النظرية لقانون المعاملات الإلكترونية والذي سيناقشه عبد القادر ورسمه غالب المستشار القانوني و مدير أول لدائرة الشؤون القانونية في بنك البحرين والكويت وسيعرض ليث دامر المستشار القانوني لمجموعة طلال أبو غزالة بعض من الأمثلة الحية عن الجرائم الإلكترونية.

في حين ستتضمن الحلقة النقاشية الثالثة على الفرص الاستثمارية في مجال التجارة الإلكترونية بمشاركة شركة تنمو حيث سيقدم حسن حيدر الرئيس التنفيذي أهم تحديات الاستثمار في هذا المجال، بينما سيعرض سليمان عجاوي المدير الإداري لخدمات الاستشارات المالية بشركة إيرنست ويونغ أبرز الفرص الاستثمارية الناجحة في مجال التجارة الإلكترونية وكيفية تطبيقها في السوق المحلية، وسيختتم الحلقة عبدالله رحمه الرئيس التنفيذي لشركة أورينت ميدل إيست للإستشارات بتجربة استثمارية بحرينية ناجحة في هذا المجال لتشجيع المشاركين في التحول إلكترونياً.

وسيرافق الملتقى معرضاَ مصغراً للشركات والمؤسسات التجارية ذات العلاقة لعرض أبرز المشاريع الإلكترونية، الحلول والاستشارات التقنية، ودراسات لأهم الفرص الاستثمارية التي يمكن الاستفادة منها في مجال تطبيقات التجارة الإلكترونية.

و لازالت أبواب التسجيل مفتوحة لجميع أصحاب المؤسسات التجارية والمهتمين بهذا المجال علماً بأن الملتقى باللغة العربية والمشاركة فيه مجاناً والأولوية للتسجيل المبكر، ويمكن المشاركة بإحدى الحلقات النقاشية وذلك عبر الوصلة التالية لموفع وزارة الصناعة والتجارة: http://www.moic.gov.bh/eform/ecom أو للاستفسار الاتصال على هاتف رقم: 17574782





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً