العدد 4937 - الأحد 13 مارس 2016م الموافق 04 جمادى الآخرة 1437هـ

اعتقال 14 شخصاً في اندونيسيا للاشتباه بتوجههم إلى سورية

اعلنت الشرطة الاندونيسية توقيف 14 شخصا بينهم عدد من الاطفال للاشتباه بسعيهم للسفر إلى سورية حيث انضم مئات من مواطنيهم إلى مجموعات متطرفة مثل تنظيم "داعش".

وقال المتحدث باسم شرطة جاكرتا محمد اقبال انه تم توقيف الاندونيسيين الأحد في مطار جاكرتا الدولي وهم يحاولون الصعود في طائرة متوجهة الى بانكوك من حيث كانوا يعتزمون الانتقال الى سوريا.

واوضح المتحدث في بيان ليل الاحد ان بين الموقوفين عائلة من خمسة افراد بينهم ثلاثة اطفال من تانغيرانغ غرب جاكرتا، فيما يتحدر خمسة موقوفين اخرين بينهم طفل واحد على الاقل من جزيرة بورنيو.

وتم توقيف المجموعة في المطار فيما تعمل الشرطة على التثبت من هويات المشتبه بهم المتبقين.

ولم تذكر الشرطة ما اذا كان الموقوفون يعتزمون الانضمام إلى صفوف تنظيم "داعش".

وغادر مئات الاندونيسيين بينهم عائلات بالكامل للانضمام الى تنظيم "داعش" منذ ان سيطر على مناطق شاسعة من العراق وسورية.

ورحلت تركيا منذ كانون الاول/ديسمبر 2015 اكثر من مئتي اندونيسي بعدما حاولوا الدخول الى سوريا، بحسب ما افاد معهد الدراسات "بوليسي اناليسيس اوف كونفليكت" الذي يتخذ مقرا له في جاكرتا في تقرير الشهر الماضي.

واثار رحيل اعداد من الاندونيسيين للانضمام الى تنظيم "داعش" وغيره من المجموعات المتطرفة مخاوف من اعادة تشكل شبكات ارهابية في هذا البلد الذي يضم اكبر عدد من المسلمين في العالم، وواجه التطرف لفترة طويلة.

وتبنى تنظيم "داعش" في كانون الثاني/يناير هجوما نفذه انتحاري ومسلحون في جاكرتا واسفر عن مقتل اربعة مدنيين واربعة من المهاجمين، وكان اول هجوم ارهابي كبير في هذا البلد منذ سبع سنوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً