العدد 4937 - الأحد 13 مارس 2016م الموافق 04 جمادى الآخرة 1437هـ

الشيخة مي تؤكد دور الفنان البحريني في الترويج للثقافة البحرينية الأصيلة

أعمال الفنانة بلقيس فخرو في باريس بمناسبة اليوم الدولي للمرأة

الأعمال التشكيلية للفنانة بلقيس فخرو
الأعمال التشكيلية للفنانة بلقيس فخرو

الوسط - محرر الشئون المحلية 

13 مارس 2016

قالت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إن للفنان البحريني دوراً هامّاً ومسئولية كبيرة في الترويج للثقافة المحلية والتراث الوطني.

وأكدت أن «خطابنا الإنساني الجميل لا يتوقف على لغة الكلام التي تشكلها الحروف والكلمات، بل نسعى لأن يكون كل ما نملكه من ثقافة، فن وحضارة جزءاً من خطابنا الذي نتوجه به لرفع اسم مملكتنا والارتقاء بثقافتنا ومد جسور التواصل مع الحضارات والشعوب الأخرى».

جاء ذلك لدى مشاركة الفنانة التشكيلية بلقيس فخرو بأعمالها في معرض منظمة اليونيسكو في العاصمة الفرنسية باريس بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في الفترة ما بين (8 و 18 مارس/آذار 2016)، من خلال تعاون هيئة البحرين للثقافة والآثار مع المندوبيّة الدائمة لمملكة البحرين لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونيسكو».

وقد أشادت الشيخة مي بأعمال الفنانة التشكيلية بلقيس فخرو كواحدة من روّاد الحركة الفنيّة التشكيليّة وسفيرة للبحرين بثقافتها وفنها الجميل.

وقد افتتحت المديرة العامة لمنظمة اليونسكو إرينا بوكوفا المعرض بحضور عدد من ممثلي الدول الأعضاء بالمنظمة وضيوف رسميين، كما قامت نائبة المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى اليونسكو الشيخة وفاء آل خليفة بإعطاء نبذة تعريفية عن الفنانة البحرينية وأعمالها.

العدد 4937 - الأحد 13 مارس 2016م الموافق 04 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً