العدد 4936 - السبت 12 مارس 2016م الموافق 03 جمادى الآخرة 1437هـ

الأهلي يتخطى المحرق ويتصدر مربع السلة

تصوير: عيسى إبراهيم
تصوير: عيسى إبراهيم

أم الحصم – محمد عباس 

تحديث: 12 مايو 2017

قهر فريق الأهلي منافسه المحرق في الجولة الثانية من المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة متمكنا من الفوز بنتيجة 81/77 ليتربع على صدارة المربع الذهبي بتحقيقه الفوز الثاني على التوالي رافعا رصيده إلى 4 نقاط.

وتلقى المحرق خسارته الأولى بعد فوزه في الجولة السابقة على فريق المنامة ليتراجع للمركز الثاني برصيد 3 نقاط متساويا مع المنامة في الوقت الذي ظل فيه الحالة في المركز الأخير برصيد نقطتين من خسارتين.

وقدم الأهلي أداءا قويا من الناحية الجماعية أثبت من خلاله قدرته على منافسة المنامة على بطولة دوري هذا الموسم في الوقت الذي أخفق فيه المحرق في تقديم المستوى نفسه الذي ظهر عليه ضد المنامة إلا أنه سجل عودة قوية في نهاية الربع الأخير مقلصا فارق النتيجة من 14 نقطة إلى 3 نقاط فقط وسط استعجال وتساهل بالكرات من جانب لاعبي الأهلي.

وتألق في صفوف الأهلي العملاق صباح حسين بسيطرته على منطقة تحت السلة وتمكنه من تسجيل 19 نقطة إذ كان عنصر تفوق في صفوف فريقه، كما تألق حسين شاكر بتسجيله 20 نقطة وكاظم ماجد بتسجيله 16 نقطة مواصلا أدائه التصاعدي.

ولم يخلف محترف الأهلي الكرواتي برونو الموعد مؤكدا أنه المحترف المناسب لفريق بعد تسجيله 14 نقطة ولعبه دورا كبيرا في تحقيق الفوز بمتابعاته الدفاعية والهجومية. وسجل هشام سرحان 9 نقاط وعلي عقيل 3 نقاط.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف المحرق محترف الفريق الأميركي مايكل فيي بتسجيله 24 نقطة كما واصل محمد حسن تألقه متمكنا من تسجيل 18 نقطة في حين سجل بدر عبدالله 12 وعلي عباس 10 ومحمد عبدالمجيد 6.

الأهلي ضرب بقوة في الربع الأول متمكنا من الفوز فيه 29/14، قبل أن يقلص المحرق النتيجة بفوزه في الربع الثاني 25/19 كما فاز المحرق بالربع الثالث 19/17 وبالربع الأخير 19/16 إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتغيير نتيجة اللقاء التي انتهت لمصلحة الأهلي.

أدار اللقاء بشكل جيد طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب ومحمد السلم وعبدالرضا عبدالحسين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً