شارك برأيك... نادراً ما يقوم رب الأسرة باستشارة أسرته في موضوع مهم كالزواج من أخرى، فهو يبلغ الزوجة الأولى التي غالباً ما تكون ردة فعلها سلبية.
ولكن الندرة لا تعني عدم الحصول، فهناك بعض الحالات التي شهدت قيام الأب باستشارة أحد أبنائه أو عددٍ منهم عندما أراد الزوجة بأخرى غير والدتهم. وبعيداً عن جديته في القيام بالخطوة أو حتى الأخذ برأيهم إذا ما عارضوا رأيه.
ماذا سيكون جوابك لو استشارك والدك بالزواج من أخرى؟
ما اوافق
مع ان فيه مشاكل بين الوالدين
واثنينهم يستحقون كل الخير والسعادة
لكن امي ايضا صبرت وعانت لا ارضى
سابارك له
بالعكس سوف احترم رغبته وأشجعهم حتى لو كان زوجي فالشرعية احل اربع فربما توجد اسباب خفية
في النهايه قراراه لا احب لكن افضل من ان يقيم علاقه غير شرعيع
الحمدلله ابوي الله يرحمه ماخد غير امي الله يرحمها من زمن الطيبين رحمة الله عليهم مو مال الجيل الحين معظمهم باخد ون عن حب تالي ياخدون على الفقيرة وحده ثانيه وين راح الحب عجل يارجال
انطردت من البيت رغم انها تستاهل اتزوج عليها ثلاث.
حسبي الله على ابليسك زائر 72
الجواب بكل بساطه
والدي العزيز انا ابتلشت من اخذت الاولى تبيني اطيح في نفس الحفرة ????
سر على بركة الله
قوله تعالى: وانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع وان خفتم ألا تعدلو فواحدة او ما ملكت ايمانكم. اهم شي العدل وتفاصيل العدل موجودة في الكتب وتفاسير القرآن للذي يحب يطلع. ودمتم بخير.
اذا كانت مقصره عليه خله يتوكل اما اذا .... ماينفع
عليه بالعافية..
الله يرحمه.. كنت اقول له ياخذ له الثالثة.. بس ما كان يقبل
والله يبي يتزوج خله يتزوج عليه بالعافيه ، بس إذا جاه بواسير مالي شغل علاجه مو على حسابي .. أنا أقول خله يركد ويعقل أحسن له وأحسن للجميع ترى آخذ ثلاث على بنت إخته والعين بالعين بالعين والبادي أعلم????
هههه
مصلحجي
الجواب بسيط
هي فلوسي أو فلوسه اللي راح يعرس بها؟
بقول ليه اتوكل على الله و تزوج عدد ما تبي ههه
أصلا أنا بادرت و قلت ليه ويش ابوي تبي اندور لك حرمة
لا أوافق
أمي مو مقصرة وياه الحمد لله ما يحتاج لغيرها
طبعا الوالد سواها قبل لا اطلع على هالدنيا وتزوج الثانية والله يعطيه الصحه والعافيه وياخذ الثالثة ، بصراحه أنا ناوي اتزوج الثانية :) وش رايكم ؟؟ تتوقعون تجيني طابوقه فوق راسي:):):)
أكيد
ماله داعي
العجيب
الشرع حلل أربع صح ولكن بشروط
واحنا معاشر الرجال كل نضرب على هالوتر ومخليين عندنا سالفة العنوسة في المجتمع ولكن الأصل الشهوة الغير مبررة إذا عندنا وحدة تسد حاجتنا وصاينتنا والحجج والعيارة بارزة عندنا وانصح إخواني المؤمنين اللي مالهم حاجة بالتعدد وكل إنسان بصير بنفسة وهو مقتدر من الزواج من ثانية وثالثة أن يزوج له بهالفلوس شباب عزب ويستر عليهم ويحصنهم فيكون أجره عند الله أعظم واحسن من أن يكسر قلب أم عياله وهذا رأي شخصي.
زائر64
آسف ياخوك انت اللي شكلك فاهم الحياة غلط ولا تقدس الحياة الزوجية!!!!!!!!!!
استغرب من المعترضين, الله يقول "فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة" فإن (ِشرط) خفتم الا تعدلوا فواحده ... يعني اذااااا خفتون ما تقدرون تعدلون فواحده..
انزين
انزين كمل الايه الي اتقول ((ولن تستطيعوا أن تعدلو بين النساء ولو حرصتم فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة
أمي قرة عيني
أمي قرة عيني ما أبي أضايقها ويكون ليي دور بظلمها وأبوي مو نبي عشان بيعدل حرام أصير أنا والزمان على أمي الغالية اللي أتمنى أكون سببا في أسعادها الحنونة وليس في إغاضتهاوالدنيا دوارة
صدق ما تستحقون
امهاتكم
يوم أنكم ترضون على امكم مو غريبه على نسوانكم
لو تدري عنكم امكم جان قالت
طاح حظ البطن لي جابكم
لو هي دايسه ببطونكم جان ززين
فهمت الرجال غلط..
تسمع بالمقلوب شكلك؟؟
ممتاز
اقله اعدل اعدل اعدل .. لانني واخواني حسيبه وامي كذلك في يوم تشخص فيه الابصار، ان لم يعدل.
ههههههههه
بشرط يزوجني من وحده ثانية وقت ما هو يتزوج بالثانية
مواطن
والله اخلي الاخيرزانه على ظهره لين فكر
الدرس اللي تعلمته في الحياة.
اني اخذ شور امي في الزواج بلا بحث وخربطه .
عليه بألف عافية
ومره وحده أخذ الثانية وياه
الشرع حلل اربع
مسألة نسبية تختلف من شخص لآخر ...كل على حسب ضروفه ودوافعه للإقدام على مثل هذه الخطوة .
انا شخصيا مع فكرة التعدد عند الحاجة
طبعاً ارفض ذلك لان السعادة لي بتكون مع ام عيالي وبس والله يطول لنا بعمرها وهي في نظري لاتقاس بزوجات الدنيا كلها
في حياة الوالدة الله يطول في عمرها بقول ليه مبروك لكن لا تتوقع إني بساعدك أما إذا استشارني في الموضوع ولا سمح الله كانت الوالدة إلتحقت بربها لا بشجعه قبل لا هو يقول بتزوج أنا بقول ليه بنزوجك
..
زوجني بالأول بعدين فكر تتزوج
لو استشارني (الله يرحمه) بقول ليه: توكّل على الله يبه، توكّل على الله.
رفقاً بالقوارير، نقطة على السطر
حقهم من حق إي انسان
بالعكس من حق إي الوالدين الزاوج وانا لو ابوي اقول بيتزوج و يستشيرني اؤيد القرار بعنف
بالبركة
دربك خضر يبو جواد وإذا رفضوك أنا بخطب ليك
بقول ليه
الله يكملك بعقلك يا،ابويي ، كنت انسان طيب ، بس الوالدة بتذبحك ، فاتعوذ من ابليس ارحم ، ما نبي ندفنك يا ابتاه
الازواج لو يتزوجون ويطبقون شرع الله
لما كان احد رفض التعدد لكن بعض الرجال لا يتقي الله ويظلم وربما ترك الأولى مع عياله من غير مايسأل عنهم
ارفض اذا ما كان فيه سبب مقنع
اذا كان فيه سبب وأقنعني أوافق
مبروك
أنا اساعده على الموضوع خله يتزوج عساه أربع هنيئاً له بالحلال ولو أقدر ازوجه اربعة زوجناه
مو الخبرة بزواج 5 الصح ان يعدل
برشلوني ..عالي عالي
للضرورة احكام..والظروف القاهرة تجبر الزوج للخطة ب ..والحالات الخاصة شواذ..ولكل حادثا حديث..
بلان B لولا
لو كل من استطاع تزوج أربعة لم تبقى عنوسة في البحرين.
شرع الله حلل الزواج من أربعة نساء وهذا عين الصواب ويجب تفعيل هذه الخطوة الإيجابية لمنع العنوسة المنتشرة في البحرين وغيرها ودمتم لما يحب ويرضى.
واضح القرآن الكريم في هالموضوع
قال الله تعالى فنكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى و ثلاث ورباع فإن خفتم ان لا تعدلوا فواحدة او ما ملكت أيمانكم
صدق الله العلي العظيم
لا اقدم مشورة لابي غير مشورة الله لعباده في الزواج الحلال فالله قدم التعدد على التوحد
العنوس طاعون في المجتمع
والنبي الكريم روي عنه تناسلوا تكاثروا فاني اباهي بكم الامم يوم القيامة.
إذا صرنا انانيين لا ننتقد المجتمع اذا بناتنا شارفو على سن اليأس.
عوافي
روح والقلب داعيلك وانتم السابقون ونحن اللاحقون
انا من رايي
اقول لو كان استشارني في هالموضوع بعارضه طبعا لان فيها خراب بيوت و مشاكل الله يطول عمر الوالدة والحمدلله احنا ضامنين الوالد ما بياخذ الثانية اولا لان حصل سابقا ان تعلقته به وحدة في العمل تبغيه يتزوجها و احنا ندري عن الموضوع....
و ثانيا
لأن وياه السكري بعيد الشر عنكم
ولد فتيل
إذا في ظروف تعطيه الحق من الزواج بثانيه اكيد ما راح أوافق وفي نهاية هذا حق شرعي مشروط اذا تحققت الشروط الله يوفق له
ولد فتيل
أقصد اكيد راح اوافق
موافق
الزواج من الاخرى ليس عقدة او حرام . المشكله في عقول الناس . دامه حلال وامي عندها مكان الله يوفق ليه وييسر ... بكون اول الحاضرين لمباركته
دررربك خضر و ابنك على دربك حضر
حصل ولم امانع في ذالك طالما الشرع يسمح له بذالك ، وعندي افضل الف مره من يذهب ابي لدول اسيويه او شمال افريقيا للعب والعربده.
كما انني انا من كلمت والدتي واقنعتها بذالك.
كلام سليم
اذا كان الوضع يتطلب جذي
ان كان مستطيع او محتاج الى الزواج هذا شرع الله
لا
انه اذا استشارني والدي باقوله لا لا تتزوج لانك ما بتقدر تعدل بينهم و لا عندك المعاش الكافي الي يخليك تعليل عائلتين
الله يبارك له عادي بس يختار وحدة تسعد قلبه ما تشقيه
شي طبيعي يستشير الوالدة عندها خبرة واستشارتها تريح نفسيته باذن الله اذا كانت موافقة
والله يبارك ليهم ويرزقهم وانا اول من يبارك بعد
من حقه
من حقه اربعه حقه شرعي
ويش ناقصنه
شخصياً لو يجيني الوالد ويطلب انه يتزوج من وحدة غير والوالده مقصره في حقه .. بوقف في صفه ولا وبدور ليه وحده هي ببتها جان ناخذهم طقم ..
لكن ما عليه قصور خله ساكت احسن ليه !!
انا صراااحة ما عندي مشكللله الشرع حلل اربع يعنيي اررربع
رحمك الله يا ابتي العزيز لم تفكر يوما بغير امي
وانا أن شاء الله لن أفكر بغير زوجتي العزيزة القمر
زواج
أمي هي اليه لازم توافق هي اساس موافقه
بقول ليه روح دربك خضر دام مابسوي شي حرام حلاله
مدريدي وأفتخر
طبعا أرفض هالطلب لأني أعشق زوجتي أم بناتي وأنا مرتاح معها
مو انت !!!
فاهم الموضوع غلط خوك .. مو انت المقصود عشان اتقول لينا اتحب مرتك .. المقصود ابوك
السلام
مو انت يقصدون ابوك
ما عندي مانع ابدا
هو رجل عاقل ويعرف يتصرف وهذا شرع الله.
ولد العوضي
هاي النوع من الآباء ماعندهم سالفة
القصد
ليست الاستشارة .. لما يجي الوالد ويقول بيتزوج من أخرى .. أعتبره قرار ويقول حق بس يعطي خبر وماحد يتفاجئ
حرمتوه ع آبائكم وحللتوه لكم؟
عجبي. ..
كل خير
يتزوج ويستانس عليه بالعافيه
ابوك ادره بمصلحتك
رووووح دربك خضر
اكيد مابقول شي
روح يابوي كل الشعب وياك .اهمشي مو مسوي شي حرام
اعتبروني ابوكم
ويلا دورو لي عن بنت الحلال
الي كتبو كلهم موافقين انه ابوتهم يتزوجون الثانيه هم نفسهم مو موافقين زوجاتهم وابناءهم من الثانيه ????????