العدد 4934 - الخميس 10 مارس 2016م الموافق 01 جمادى الآخرة 1437هـ

بطولة لبنان: الصفاء لاستعادة الانتصارات والنجمة في اختبار سهل والعهد في راحة

يأمل الصفاء المتصدر في العودة إلى الانتصارات وابقاء سجله خاليا من الهزائم عندما يحل ضيفا على الاجتماعي طرابلس العنيد على ملعب طرابلس البلدي غدا السبت (12 مارس / آذار 2016) في افتتاح المرحلة الخامسة عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وكان الصفاء (34 نقطة) فقد نقطتين غاليتين في صراع الصدارة بتعادله مع السلام زغرتا سلبا الاسبوع الماضي، وهو يدرك ومدربه اميل رستم ان الفريق الشمالي صعب المراس على أرضه خصوصا انه يطمح لتأمين مركزه في وسط اللائحة والابتعاد عن منطقة الخطر قدر الامكان، وبالتالي ينبغي على "الكتيبة الصفراء" تجنب مفاجآته والاعتماد على القوة الضاربة خصوصا في خط الهجوم بوجود محمد حيدر وعلاء البابا وأحمد جلول وحسن هزيمة والعاجي كوني تيزان شرط ان يظهروا بمستواهم المعهود.

في المقابل، يخوض الاجتماعي التاسع (13 نقطة) المباراة بطموح كسب ما أمكن من المتصدر، ويعتمد المدرب فادي العمري على الثنائي الغاني نيكولاس كوفي وديفيد أوبوكو كمفتاحين لهز شباك الصفاء.

ويلتقي السبت أيضا الشباب الغازية الحادي عشر قبل الأخير (6 نقاط) مع ضيفه النبي شيت السادس (22 نقطة) على ملعب النبطية البلدي بكفرجوز.

ويعاني النبي شيت من مشاكل كثيرة أفضت الى ايقاف عدد من اللاعبين الأساسيين ما يضع فريق المدرب محمد الدقة في موقف صعب. أما الغازية فإنه سيخوض المباراة بقيادة مدربه الثالث هذا الموسم فؤاد ليلا الذي حل بدلا من المستقيل السوداني اسامة الصقر.

ويتطلع النجمة الثالث (29 نقطة) بعد غد الأحد الى متابعة انتصاراته وعروضه القوية عندما يحل ضيفا على الحكمة بيروت متذيل الترتيب (4 نقاط) على ملعب بلدية برج حمود.

وتعد المباراة سهلة للفريق النبيذي إذ تبدو الفرصة سانحة أمام المدرب الروماني تيتا فاليريو لإعطاء الفرصة للاعبين احتياطيين ومنح الراحة للأساسيين.

وسيستعيد الفريق مدافعه التونسي رضوان الفالحي الذي انهى فترة إيقافه لينضم الى باقي التشكيلة التي قد تشهد غياب خالد تكه جي لخلافاته مع الإدارة، بينما من المرجح عودة المهاجم حسن المحمد بعد ابلاله من الإصابة.
في المقابل، يسعى الحكمة الى تحقيق نتيجة لقاء الذهاب عندما تعادلا سلبا على أقل تقدير لكن امكانات الفريق تبدو بعيدة عن صنع المفاجأة.

ويأمل الأنصار الرابع (27 نقطة) مواصلة صعوده التدريجي عندما يخوض مواجهة حذرة ضد ضيفه السلام زغرتا العاشر (7 نقاط) على ملعب بيروت البلدي.

ويقدم الأنصار مباريات قوية في دور الإياب بقيادة هدافه الأرجنتيني لوكاس غالان متصدر ترتيب الهدافين (16 هدفا) والذي يشكل مع لاعب الوسط ربيع عطايا ثنائيا مميزا الى جانب الجناح السنغالي سي شيخ والذين يعدون العماد الأول في تشكيلة المدرب جمال طه، بينما يتطلع السلام زغرتا الى مواصلة قطف النقاط من فرق المقدمة بقيادة مدربه السوري أنس مخلوف.

وقرر الإتحاد المحلي تأجيل مباراتي العهد حامل اللقب مع الراسينغ، وشباب الساحل مع طرابلس الرياضي إلى الأسبوع المقبل إفساحا في المجال أمام العهد وطرابلس للمشاركة في مسابقة كأس الإتحاد الآسيوي، إذ يحل الاول ضيفا على الحد البحريني الثلثاء المقبل، بينما يستضيف الثاني بطل كأس لبنان في الموسم الماضي الفيصلي الأردني في اليوم عينه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً