العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

وفاة مواطن قطري بفيروس «كورونا»

 أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية تسجيل حالة وفاة بفيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية، ذلك وفق ما نقلت صحيفة «الرأي العام» الكويتية الخميس (10 مارس/ آذار 2016).

وقالت الوزارة في بيان صحفي ان المتوفى مواطن قطري (66 عاما) كان يعاني من عدة امراض مزمنة مبينة انها تواصل مراقبة الامراض التنفسية الحادة وتعمل بالتعاون مع كافة المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص على رصد اية حالة مشتبهة.

واضاف البيان انه في حال رصد اي حالة يتم تبليغ فريق الاستجابة السريعة الذي يعمل على مدار الساعة ويتلقى بلاغات واستفسارات تتعلق بالأمراض الانتقالية.

واوصت الوزارة افراد المجتمع باتباع ارشادات منظمة الصحة العالمية وذلك بتجنب الاشخاص المصابين بالأمراض المزمنة ونقص المناعة والتعامل المباشر عن قرب مع الابل ومراقبة ظهور اي اعراض تنفسية وارتفاع درجة الحرارة والتوجه مباشرة الى اقرب مركز صحي او مستشفى عند ظهور هذه الاعراض للمساعدة في التشخيص المبكر والحصول على الرعاية اللازمة والتقيد بتدابير النظافة العامة عند زيارة حظائر الابل والمداومة على غسل اليدين بالماء والصابون.

وكان قد تم الاعلان عن اصابة المواطن القطري بالمرض في 21 فبراير الماضي وكانت حالته الوحيدة التي يتم تسجيلها في قطر منذ 22 مايو 2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً