العدد 4934 - الخميس 10 مارس 2016م الموافق 01 جمادى الآخرة 1437هـ

تونس تعزل مسئولاً محلياً في بن قردان... ومقتل 3 «إرهابيين» في عملية تمشيط

أقالت السلطات التونسية مسئولاً محلياً في بن قردان التابعة لولاية مدنين (جنوب)، بعد ثلاثة أيام على هجوم متطرف غير مسبوق استهدف ثلاث منشآت أمنية في هذه المنطقة الحدودية مع ليبيا.

وقال مسئول في إدارة ولاية مدنين لوكالة «فرانس برس» إن السلطات أقالت معتمد بن قردان (نائب محافظ) عبد الباري أولاد أحمد، وعينت مكانه عبد الرحيم المرزوقي الذي كان معتمد منطقة بني خداش التابعة للولاية نفسها.

ولم تعلن السلطات أسباب إقالة معتمد بن قردان. لكنها تأتي بعد ثلاثة أيام من شن مسلحين هجمات متزامنة فجر الإثنين على ثكنة الجيش ومديريتي الحرس الوطني (الدرك) والأمن الوطني (الشرطة) في بن قردان.

وفي السياق نفسه، قتلت قوات الأمن التونسية أمس (الخميس) ثلاثة «إرهابيين» في بن قردان خلال مواصلة عمليات تمشيط وتعقب لمتطرفين، ما يرفع إلى 49 عدد المتطرفين القتلى منذ الهجوم.

وأوردت وزارتا الدفاع والداخلية في بيان مشترك «في آخر مستجدّات العمليّة الأمنيّة والعسكريّة ببن قردان، تمكّنت الوحدات الأمنيّة والعسكريّة أمس 10 مارس 2016 من القضاء على إرهابيين (اثنين) والقبض على عنصر آخر، مع حجز 4 أسلحة كلاشنيكوف بمنطقة حسّي النّور ببن قردان».

وأضافتا «وفي منطقة الزّكرة بمحيط بن قردان، وإثر تعرّض دوريّة مشتركة أمنيّة وعسكريّة لطلق ناري من قبل أحد الإرهابيين، تمّ تبادل إطلاق النّار معه والقضاء عليه وحجز سلاح كلاشنيكوف لديه».

وقالتا «في المحصّلة، تمّ القضاء على 49 إرهابياً، وإلقاء القبض على 8 عناصر آخرين منذ انطلاق العملية الأمنية والعسكرية ببن قردان في فجر يوم 7 مارس 2016».

العدد 4934 - الخميس 10 مارس 2016م الموافق 01 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً