العدد 4933 - الأربعاء 09 مارس 2016م الموافق 30 جمادى الأولى 1437هـ

الخارجية الكويتية تناقش أحكام الميثاق العربي لحقوق الانسان

ناقشت وزارة الخارجية الكويتية اليوم الخميس (10 مارس/ آذار 2016) تقرير الكويت السنوي الأول لجامعة الدول العربية بشأن احكام الميثاق العربي لحقوق الانسان بحضور ممثلين عن الجهات الحكومية وغير الحكومية.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم عن مساعد وزير الخارجية للشئون القانونية غانم الغانم قوله "إن الاجتماع الذي يحضره عدد من الجهات المعنية بحقوق الانسان في الكويت، ومنها منظمات المجتمع المدني، معني بإعداد التقرير الاول لدولة الكويت بشأن حقوق الانسان، ومدى التزام الكويت بما ورد بالميثاق العربي لحقوق الانسان"، مشيراً الى أن الكويت من أوائل الدول التي وقعت عليه.

وأضاف الغانم ان هذه الالية جديدة على مستوى الوطن العربي، فالكويت سبق ان أعدت عدة تقارير في مجال حقوق الانسان على المستوى الدولي، مؤكداً أهمية هذا التقرير في إظهار مدى التزام الدول العربية بمبادئ حقوق الانسان التي وردت في ميثاقها.

واوضح ان دور الكويت رائد في مجال حقوق الإنسان من خلال ما يتضمنه دستورها من مبادئ تعطي الكرامة والحرية للمواطن الكويتي والمقيم على حد سواء في العديد من المجالات، لافتا الى اهتمام الوزارة بالاطلاع على آراء منظمات المجتمع المدني من خلال هذه الاجتماعات والوقوف على ملاحظاتهم قبل انجاز التقرير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً